Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ناسا تعلن استقبال الطلبات للراغبين بمهنة رائد فضاء | رؤيا الإخباري

ناسا تعلن استقبال الطلبات للراغبين بمهنة رائد فضاء

هنا وهناك
نشر: 2015-11-05 19:47 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
ناسا تعلن استقبال الطلبات للراغبين بمهنة رائد فضاء
ناسا تعلن استقبال الطلبات للراغبين بمهنة رائد فضاء

رؤيا - وكالات - أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا اليوم الخميس استقبال طلبات الراغبين في أن يصبحوا رواد فضاء، للمشاركة في المهمات التي تعتزم إرسالها في المستقبل إلى القمر والمريخ.

ويبدأ التقدم بالطلبات رسميا في الرابع عشر من كانون الأول وحتى منتصف شباط، وبعد مسار طويل من دراسة الطلبات ستعلن الوكالة أسماء المقبولين لدخول أكاديميتها لإعداد رواد الفضاء في منتصف العام 2017.

وقال رائد الفضاء المدير العام للوكالة تشارلز بولدن "ان هذه المجموعة من مستكشفي الفضاء الأميركيين ستساعدنا في بلوغ هدفنا بإرسال بشر إلى الكوكب الأحمر".

وأضاف بولدن "ان الذين سيقع عليهم الاختيار سينطلقون في مهمات على متن مركبات أميركية ستطلق من الأراضي الأميركية، وسيحققون تقدما كبيرا في الأبحاث التي تجري في محطة الفضاء الدولية.

ومنذ أواخر الخمسينات من القرن العشرين، اختارت وكالة ناسا أكثر من 300 رائد فضاء لتنفيذ مهمات كانت ذات فوائد علمية كبيرة. وفي الولايات المتحدة يوجد 47 رائد فضاء، فيما كان عددهم 149 في ذروة عمل مكوكات الفضاء الأميركية عام 2000، وستكون ناسا بحاجة لرفع هذا العدد سواء لمهمات محطة الفضاء الدولية، أو للرحلات البعيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter