التنمية الاجتماعية تنقل اسرا متضررة من السيول الى جمعيات تابعة لها

محليات
نشر: 2015-11-05 17:40 آخر تحديث: 2016-08-03 11:20
التنمية الاجتماعية تنقل اسرا متضررة من السيول الى جمعيات تابعة لها
التنمية الاجتماعية تنقل اسرا متضررة من السيول الى جمعيات تابعة لها

رؤيا - بترا - نقلت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس، نحو 20 أسرة من منازلها في عمان إلى جمعيات تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
 وداهمت السيول التي شهدتها العاصمة منازل تلك الأسر وحالت دون القدرة على استمرارهم بالبقاء فيها، حيث عملت الجهات المعنية على شفط المياه من داخلها وتنظيفها، بالإضافة إلى العمل على إعادة التيار الكهربائي لها.
وقامت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان بزيارة والد الطفلين المصريين اللذين قضيا غرقا بسيول داهمت كراج عمارة في منطقة عرجان شرقي العاصمة.
كما اطلعت على اوضاع الاسر التي غرقت منازلها في منطقتي عرجان والنزهة والدوار السابع.
وطلبت الوزيرة ابو حسان من فريق التدخل التابع لغرفة الطوارئ الرئيسة في الوزارة بتفقد اوضاع الاسر وتقديم المساعدات اللازمة لها.
وجهزت وزارة التنمية الاجتماعية مأوى في العاصمة عمان وعدد من المحافظات لمثل هذه الحالات اضافة الى فرق مساندة لتزويدها بالاحتياجات الاساسية والتدفئة.
كما زارت الوزيرة ابو حسان يرافقها وزير الصحة الدكتور علي حياصات مستشفى الامير حمزة في عمان وتفقدا الاسر التي تضررت جراء غرق منازلها حيث اطمأنا على اسرة عراقية غرق منزلها في الدوار السابع واخرى اردنية في منطقة عرجان وثالثة اردنية في النزهة وطلاب مدارس تعرضوا لحالات سقوط جراء الامطار.
وقدم مدير عام مستشفى الامير حمزة مازن نغوي شرحا تفصيليا عن خدمات المستشفى والاسعافات والتدخلات التي تقدم لهذه الحالات.
من جهته قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان وزارة الصحة جهزت اجنحة طوارئ خاصة لحالات السيول والغرق التي نجمت عن الحالات الجوية السائدة، لافتا الى ان مستشفيات الوزارة في جاهزية عالية.

أخبار ذات صلة