انقاذ 750 شخصا وسحب مياه من داخل 400 بيت ومنشأة

محليات
نشر: 2015-11-05 13:16 آخر تحديث: 2016-07-19 07:40
انقاذ 750 شخصا وسحب مياه من داخل 400 بيت ومنشأة
انقاذ 750 شخصا وسحب مياه من داخل 400 بيت ومنشأة
المصدر المصدر

رؤيا - صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني انه ونظراً لما شهدته المملكة هذا الصباح من هطول غزير للإمطار وتشكل للسيول التي داهمت العديد من طوابق التسوية والمحال التجارية وارتفاع منسوب المياه في الطرقات الرئيسية  في محافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ، تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني مع ما يزيد عن (400) حادث شفط للمياه وإنقاذ (750) شخص  حوصروا بمركباتهم جراء ارتفاع منسوب المياه ، لاسيما داخل الإنفاق.
 
 
 
 
وأضافت إدارة الإعلام أن مديرية إنقاذ وإسناد الوسط  تعاملت وبالتعاون مع الجهات و الأجهزة المختصة مع حادث مداهمة مياه لطابق تسوية تابع لثلاث بنايات متجاورة نتيجةً لانهيار الجدار الاستنادي ، الأمر الذي أدى إلى غمر طابق التسوية الذي يسكن به حارس إحدى العمارات وعائلته مما تسبب بوفاة طفليه غرقاً ، حيث قام غطاسوا الدفاع المدني بانتشالهما وإخلائهما إلى المستشفيات القريبة .
 
 
 
 
حيث أشرف على سير عمليات الإنقاذ وزير الداخلية سلامة حماد ومديري الدفاع المدني وقوات الدرك .
 
 
 
 
من جهة أخرى تعاملت مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث مداهمة مياه  السيول لإحدى المنازل في منطقة النزهة نتج عنه وفاة شخص يبلغ من العمر (23) عاماً .
 
 
 
 
يشار إلى أن اغلب البنايات التي تعرضت لخطر مداهمة المياه كانت تحت مستوى الشارع أو في  المناطق المنخفضة  القريبة من مجاري السيول  وجوانب الأودي.

أخبار ذات صلة