Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعوة لازالة الاعشاب الجافة في الأغوار تلافيا للحرائق من الجانب الاسرائيلي | رؤيا الإخباري

دعوة لازالة الاعشاب الجافة في الأغوار تلافيا للحرائق من الجانب الاسرائيلي

الأردن
نشر: 2014-05-20 11:43 آخر تحديث: 2016-07-29 01:40
دعوة لازالة الاعشاب الجافة في الأغوار تلافيا للحرائق من الجانب الاسرائيلي
دعوة لازالة الاعشاب الجافة في الأغوار تلافيا للحرائق من الجانب الاسرائيلي

رؤيا - بترا - دعا متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم اصحاب المزارع الزورية لازالة الاعشاب الجافة من مزارعهم ومن جوانبها تلافيا لأي حرائق قد تمتد من الجانب الاسرائيلي مع دخول فصل الصيف كما حدث قبل يومين.

واضاف في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء ان سرعة وصول كوادر الدفاع المدني وكفاءتهم حالت دون امتداد ذلك الحريق الذي شب في الجانب الغربي لنهر الاردن الى مساحات واسعة من المزارع الواقعة على شرقي النهر حيث تم حصر الحريق ومنع اتساعه.

وحول الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لتجنب امتداد اي حريق من الجانب الغربي للنهر، قال العتوم: ان الجهات المعنية ممثلة بمديرية زراعة اللواء وسلطة وادي الاردن عملتا على انشاء خطوط نار في عدد من المواقع الملاصقة للنهر تلافيا لامتداد الحرائق التي سبق ان امتدت في سنوات سابقة الى الاراضي الواقعة شرقي النهر.

واهاب بالمزارعين التعاون مع لجنة الدفاع المدني في اللواء والجهات الاخرى للمحافظة على سلامة مزارعهم بإزالة الاغصان المقلمة سابقا والملقاة على جوانب بعض المزارع وازالة الاعشاب الجافة التي تساعد في انتشار الحرائق والمبادرة الى تقليم القصيب الذي ينتشر في مزارع على ضفة النهر ويشتعل كلما تطاير شرار الحرائق.

وبين اهمية تعاون المزارعين مع جهود فتح طريق العرضاني لتسريع وصول الآليات وقت الحاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter