الدفاع المدني: وفاة طفلين غرقا في عرجان.. فيديو وصور

محليات
نشر: 2015-11-05 09:47 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المصدر المصدر

رؤيا - قاسم صالح - قال العميد الدكتور فريد الشرع مدير المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني ان  مياه السيول داهمت عمارة في منطقة عرجان شرق عمان، مما ادى الى  وفاة طفلين من أبناء حارس العمارة بعد غرقهما إثر مداهمة المياه للكراج.

واضاف الشرع لرؤيا ان مياه الامطار دخلت الى 3 بنايات، مما ادى الى وقوع اضرارا مادية جسيمة بالاضافة الى وفاة الطفلين.

وكان وزير الداخلية سلامة حماد تابع عمليات إنقاذ الطفلين اللذين داهمتهما الأمطار داخل بنايتهما في منطقة عرجان.

وقامت كوادر الدفاع المدني، بحضور الوزير حماد، ومدير الدفاع المدني، بسحب المياه المتجمعة في البناية للوصول الى الطفلين اللذين يحملان الجنسية المصرية، قبل وفاتهما، فيما تراكمت أيضاً مياه بناية أخرى ملاصقة لبناية الطفلين.


وأدت الامطار، كما في الصورة التي تنشرها عمون، إلى غرق سيارات داخل البنايتين.

وزير الداخلية سلامة حماد قال "نأسف ان هناك تقصير من بعض الاجهزة فهناك عدد من المباني والعمارات لم نستطع الوصول اليها وهناك خسائر بالارواح.

ولفت الوزير "بصفتي رئيس لجنة الامن والدفاع المدني الاعلى فلست راض لا عن الاجهزة الخدماتية ولا عن شركة الكهرباء التي لم تصل الا بعد ساعة.

وصرحت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بان كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط تعاملت صباح اليوم مع حادث غرق طفلين مصريي الجنسية يبلغان من العمر(12) سنة و (4) سنوات داخل منزلهم الذي يقع في تسوية إحدى العمارات وذلك بسبب انهيار جدار استنادي نتيجة تجمع مياه الأمطار خلفه  مما أدى إلى  انغمار طوابق التسوية بمياه الأمطار لثلاث عمارات مجاورة في منطقة عرجان .

وأضافت ذات المصادر بان غطاسو الدفاع المدني قاموا بانتشال جثتي الطفلين من داخل المنزل وإخلائهما إلى مستشفى الاستقلال ومستشفى التخصصي.

كما تم إخلاء محاصرين اثنين من نفس الموقع  وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما  في موقع الحادث ومن ثم نقل احدهما إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي والآخر إلى مستشفى التخصصي وحالتهما العامة متوسطة .

ويشار بأنه قد اشرف على عمليات الإنقاذ معالي وزير الداخلية سلامة حماد ومدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي  وقائد قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة .


أخبار ذات صلة