نابولي ودورتموند يسعيان لحسم تأهلهما وليفربول يبحث عن الفوز

رياضة
نشر: 2015-11-05 08:20 آخر تحديث: 2016-08-05 12:30
نابولي ودورتموند يسعيان لحسم تأهلهما وليفربول يبحث عن الفوز
نابولي ودورتموند يسعيان لحسم تأهلهما وليفربول يبحث عن الفوز

رؤيا- يسعى كل من نابولي الإيطالي وبوروسيا دورتموند الالماني إلى حجز بطاقته إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم الخميس في الجولة الرابعة.

ويستضيف نابولي ميدتيلاند الدنماركي في المجموعة الرابعة التي يلتقي فيها ايضا كلوب بروج البلجيكي مع ليجيا وارسو البولندي. ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد ان فاز في مبارياته الثلاث الأولى، ويأتي ميدتيلاند ثانيا وله 6 نقاط مقابل نقطة لكل من كلوب بروج وليخيا وراسو.

واخفق نابولي في انتزاع المركز الثالث في الدوري الايطالي الأحد الماضي حيث سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه جنوا ليبقى متأخرا بنقطة عن روما ونقطتين عن كل من فيورنتينا المتصدر وانتر ميلان الثاني.

ولكن الفريق الايطالي بقيادة المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين يسعى الى حسم تأهله مبكرا خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره.

ويطمح بوروسيا دورتموند الى تحقيق الهدف ذاته ايضا عندما يستضيف غابالا الاذربيجاني في المجموعة الثالثة التي يلعب فيها ايضا كراسنودار الروسي مع باوك سالونيكي اليوناني، ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكراسنودار، و3 لباوك سالونيكي، ونقطة لغابالا.

وتبدو الفرصة سانحة امام دورتموند لخطف بطاقة التأهل، خصوصا انه يقدم عروضا جيدة حاليا حيث فاز في مباراته الأخيرة على مضيفه فيردر بريمن 3-1 في الدوري الالماني ليرفع رصيده الى 26 نقطة ويقلص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط.

وكان بوروسيا دورتموند تغلب على غابالا في عقر داره 3-1 في الجولة الماضية التي تألق فيها مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة.

ويبحث ليفربول الانجليزي عن بقيادة مدربه الجديد الالماني يورغن كلوب الذي كان استهل مشواره الأوروبي مع الفريق بالتعادل مع ضيفه روبين كازان الروسي 1-1 في المرحلة الماضية.

ويختلف وضع ليفربول قبل مباراة الاياب مع روبين كازان لأن لمسات كلوب بدأت تظهر على أداء لاعبي ليفربول فباتوا اكثر شراسة في الدفاع ونجاعة في الهجوم، وهذا ما كان واضحا في مباراة القمة السبت الماضي أمام تشلسي والتي انتهت لمصلحتهم 3-1.

وتألق في هذه المباراة لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو الذي سجل هدفين جميلين في مرمى تشلسي، قبل ان يضيف المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي الهدف الثالث، ليحقق ليفربول بالتالي فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات تحت اشراف كلوب، يذكر ان كوتينيو كان سجل هدف فريقه في مرمى روبن كازان ذهابا.

وكان ليفربول تعاقد قبل اقل من شهر خلفا للإيرلندي الشمالي برندن رودجرز، وقال لاعب وسط ليفربول ادم لالانا "انها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن يجب ان ترفع التحدي في روسيا".

ويلتقي في المجموعة ذاتها سيون السويسري مع بوردو الفرنسي. ويلعب اليوم أيضا سلتيك الاسكتلندي مع مولدة النروجي واياكس امستردام مع فنربغشة التركي في المجموعة الأولى، ودينامو مينسك البيلاروسي مع فياريال الاسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي مع رابيد فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة، وغرونينغن الهولندي مع سلوفان ليبيريتش التشيكي ومرسيليا الفرنسي مع براغا البرتغالي في السادسة.

ويلعب ايضا سانت اتيان الفرنسي مع دنيبروبتروفسك الاوكراني وروزنبورغ النروجي مع لاتسيو الايطالي في السابعة، وبشيكتاش التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسكندربو الالباني مع سبورتينغ البرتغالي في الثامنة، وليخ بوزنان البولندي مع فيورنتينا الايطالي وبيلينينسيش البرتغالي مع بازل السويسري في التاسعة، وتوتنهام الانجليزي مع اندرلخت البلجيكي وقره باغ الاذربجياني مع موناكو الفرنسي في العاشرة، واستيراس تريبوليس اليوناني مع ابويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي مع شالكه الالماني في الحادية عشرة، واوغسبورغ الالماني مع الكمار الهولندي واتلتيك بلباو الاسباني مع بارتيزان بلغارد الصربي في الثانية عشرة.

وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 كانون الأول (ديسمبر) المقبل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور الثاني، وتنضم اليها 8 أندية تحل ثالثة في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا. ويقام النهائي في 18 أيار (مايو) 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بازل السويسرية.

أخبار ذات صلة

newsletter