Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: تعرف على قائمة أكثر الزعماء نفوذا فى العالم | رؤيا الإخباري

بالصور: تعرف على قائمة أكثر الزعماء نفوذا فى العالم

هنا وهناك
نشر: 2015-11-04 22:26 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
بالصور: تعرف على قائمة أكثر الزعماء نفوذا فى العالم
بالصور: تعرف على قائمة أكثر الزعماء نفوذا فى العالم
رؤيا - وكالات - أعلنت مجلة فوربس الأمريكية تصنيفها السنوى لترتيب زعماء العالم الأكثر نفوذ سياسى.

وتصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللمرة الثالثة على التوالي قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم التي تنشرها مجلة "فوربس" الأمريكية بشكل سنوي.

وأشارت إدارة تحرير المجلة على موقعها الرسمي إلى أن شعبية الرئيس الروسي وصلت هذا العام إلى رقم قياسي، بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتدني الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا.

واحتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز الثانى فى القائمة رغم انها كانت خلال العام الماضى فى المرتبة الخامسة في حين تراجع الرئيس الأمريكي بارك أوباما من المركز الثاني في عام 2014 إلى المركز الثالث خلال العام الجاري.

ونوهت المجلة إلى ان المركز الرابع شغله بابا الفاتيكان فرنسيس، واحتل الرئيس الصيني شي جين بينغ المرتبة الخامسة.

ودخل ضمن قائمة العشرة الأوائل الملياردير بيل جيتس مالك مايكروسوفت و رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي والمشارك في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل، لاري بيج.

و وتضم القائمة المكونة من 73 شخصية، فضلا عن بوتين، ثلاثة ممثلين آخرين عن روسيا، وهم رئيس شركة "روس نفط" إيغور سيتشين الذي شغل المرتبة السابعة والأربعين، ورئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميللر الذي احتل المركز الرابع والخمسين، ورجل الأعمال علي شير عثمانوف الذي احتل المركز السابع والستين.

 

 
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
المستشارة الألمانية أنجيلا
بابا الفاتيكان
باراك اوباما
الرئيس الصينى

أخبار ذات صلة

newsletter