استمرار فرص هطول الزخات الرعدية اليومين القادمين

طقس
نشر: 2015-11-04 21:30 آخر تحديث: 2016-07-23 16:30
استمرار فرص هطول الزخات الرعدية اليومين القادمين
استمرار فرص هطول الزخات الرعدية اليومين القادمين

رؤيا - طقس العرب - يُتوقع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على شكل زخات متفرقة في مناطق مختلفة من المملكة وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس بمشيئة الله.

 

ويكون الطقس ليلة الأربعاء ونهار الخميس متقلباً ما بين غائم جزئي إلى غائم أحياناً بسحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة مجدداً لسقوط زخات رعدية من الأمطار على أجزاء مُختلفة من المملكة ربما تشمل العقبة. وقد تكون غزيرة أحياناً.

 

ومن الجدير ذكره أن طبيعة الأمطار في حالات عدم الاستقرار تتميز بأنها محلية وعشوائية الطابع، حيث يصعب تحديد الأماكن المعرضة لتساقط الأمطار بدقة مقارنة بالمنخفضات الجوية.

 

إلى ذلك يستمر تأثر المدن الرئيسية من المملكة خلال ساعات النهار والمساء الأولى من يوم الأربعاء 4 تشرين ثاني/نوفمبر، بهبوب رياح شرقية نشطة السرعة وسط أجواء مغبرة وتدنٍ واضح في مدى الرؤية الأفقية، حيث وصلت في بعض المناطق إلى 100 متر فقط.

 

أما يوم الجمعة، فتتأثر المملكة خلال ساعات ما بعد الظهر بمنخفض جوي يتمركز قبالة السواحل الفلسطينية، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال ساعات ما بعد الظهر وتتحول الأجواء غالباً إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتسقط زخات من الأمطار على شمال المملكة تمتد لاحقاً إلى المنطقة الوسطى. 

 

وتكون هذه الأمطار غزيرة على فترات وربما تترافق بحدوث العواصف الرعدية وزخات البرد في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter