Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤولون أمريكيون يعتقدون أن تنظيم "داعش" زرع قنبلة بالطائرة الروسية المنكوبة | رؤيا الإخباري

مسؤولون أمريكيون يعتقدون أن تنظيم "داعش" زرع قنبلة بالطائرة الروسية المنكوبة

عربي دولي
نشر: 2015-11-04 20:28 آخر تحديث: 2016-07-29 23:30
مسؤولون أمريكيون يعتقدون أن تنظيم "داعش" زرع قنبلة بالطائرة الروسية المنكوبة
مسؤولون أمريكيون يعتقدون أن تنظيم "داعش" زرع قنبلة بالطائرة الروسية المنكوبة

رؤيا - سي أن أن -  قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن أحدث التحليلات الاستخباراتية الأمريكية ترجح سقوط الطائرة الروسية في سيناء المصرية، نتيجة انفجار قنبلة زرعها تنظيم "داعش"، إلا أنهم أكدوا أن ذلك ليس "نتيجة نهائية".

وقال مسؤول مطلع على تحليلات الاستخبارات الأمريكية للحادث إنه "يوجد شعور واضح بوجود عبوة ناسفة تم زرعها وسط الحقائب أو في مكان ما في الطائرة".

وأكد مسؤولون آخرون أن التحليلات تشير إلى أن السبب هو انفجار قنبلة، لكنهم شددوا على أن ذلك ليس نتيجة رسمية.

وقال مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة تعتقد أن المسؤول عن تنفيذ الهجوم على الطائرة الروسية هو تنظيم "داعش" أو جماعة مرتبطة به.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق أن الطائرة الروسية ربما تكون قد سقطت نتيجة انفجار قنبلة، وذلك بالتزامن مع وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى لندن في أول زيارة له منذ توليه السلطة.

وذكر بيان من مكتب رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أنه "مع استمرار التحقيقات الجارية فإنه لا يمكننا القطع بالسبب وراء تحطم الطائرة الروسية، ولكن مع ظهور المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أسقطت بعبوة ناسفة".

وقررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية، من مطار شرم الشيخ، الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

وكانت بيانات منسوبة لداعش وجماعة "ولاية سيناء" الموالية للتنظيم أعلنت مسؤولية الجماعة عن إسقاط الطائرة الروسية، دون الكشف عن كيفية إسقاطها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter