الاحتلال يهدم منشآت تجارية بالقدس ويعتقل 7 فلسطينيين في باحات المسجد الاقصى

عربي دولي
نشر: 2014-05-20 08:52 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الاحتلال يهدم منشآت تجارية بالقدس ويعتقل 7 فلسطينيين في باحات المسجد الاقصى
الاحتلال يهدم منشآت تجارية بالقدس ويعتقل 7 فلسطينيين في باحات المسجد الاقصى
المصدر المصدر

رؤيا -ة بترا - باشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بهدم عدة منشآت تجارية في حي الخلايلة قرب قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس.

وقال رئيس لجنة الحي إسماعيل أبو رباح في تصريحات إن جنود الاحتلال طوقوا الحي وأغلقوا مداخله ومخارجه وباشروا بهدم منشآت تجارية حيث هدموا لحينه منجرة ومحل أدوات صحية وبناء.

وأشار الى إن الطواقم التابعة للاحتلال ما زالت تفرغ المزيد من المنشآت تمهيداً لهدمها، واصفاً هذه الحملة التي يتعرض لها الحي كل عام بالأضخم.

ولفت إلى أن الحي يتعرض لحصار إسرائيلي حيث لا تسمح سلطات الاحتلال بدخول المواد التموينية والغاز إليه منذ مدة.

واعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة اليوم الثلاثاء سبعة فلسطينيين من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك واقتادتهم إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق التابعة لها في المدينة المقدسة.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت اليوم سبعة فلسطينيين على خلفية تصديهم بهتافات التكبير لمجموعة من المستوطنين دهمت المسجد الأقصى من باب المغاربة.

وكانت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال ونفذت جولات مشبوهة تخللتها محاولة عدد من المستوطنين أداء الطقوس والصلوات التلمودية في باحات المسجد ما دفع المصلين للتصدي لهم بالتكبير والتهليل.

ويسود التوتر باحات المسجد مع استمرار تدفق المستوطنين إلى المسجد الأقصى ومحاولة شرطة الاحتلال قمع أي حركة احتجاج من المُصلين.

أخبار ذات صلة