مصفاة البترول: فتح عروض بيع اسطوانات الغاز الهندية نهاية الشهر الحالي

اقتصاد
نشر: 2015-11-04 05:35 آخر تحديث: 2016-07-23 08:20
مصفاة البترول: فتح عروض بيع اسطوانات الغاز الهندية نهاية الشهر الحالي
مصفاة البترول: فتح عروض بيع اسطوانات الغاز الهندية نهاية الشهر الحالي

رؤيا - الرأي - كشف الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية، المهندس عبد الكريم العلاوين،أن موعد فتح عروض بيع اسطوانات الغاز الهندية سيكون نهاية الشهر الجاري، حيث مددت الشركة فترة استقبال العروض بناءاً على طلب شركات تنوي التقدم للعطاء .


واضاف العلاوين ان العطاء الذي طرحته المصفاة لبيع الاسطوانات يتضمن اعادة تصديرها الى خارج الاردن مع تحمل المشتري لتكاليف الشحن ، نافيا أن تكون المصفاة قد طرحت العطاء لبيع الاسطوانات كـ» خردة «داخل المملكة.


وكانت مؤسسة المواصفات والمقاييس رفضت بداية العام الماضي شحنة حمولتها 250 ألف اسطوانة غاز منزلي منشأ هندي لعدم اجتيازها الفحص الفني لعينة اخذت منها وارسلت الى مختبرات الجمعية العملية الملكية ، وارسال عينة اخرى الى شركة متخصصة في المانيا حيث رسبت بالفحص اسطوانتين من كل 4 اسطوانات تم فحصها .


وعن عدد الشركات المتقدمة لعطاء الشراء اكد العلاوين ان صندوق العطاءات مستمر باستقبال عروض الشراء حتى اخر يوم من الشهر الحالي ، نافياً اي علم بعدد هذه الشركات او قيمة الصفقات المقدمة لشراءها.


وحول صحة ما أشيع مؤخرا عن أن الشركة الإيطالية التي تقدمت لشراء اسطوانات الغاز هي شركة وهمية، أكد الرئيس التنفيذي للمصفاة، أن هذا الأمر غير صحيح، موضحا أن المتقدم للشراء كان شركة محلية نيابة عن شركة انجليزية ، حيث تعاملت المصفاة باجراءات البيع حصراً مع الشركة المحلية المندوبة عن الانجليزية ، مضيفاً ان المصفاة فضلت ايقاف عملية البيع واعادة طرح عطاء رسمي يتقدم له مجموعة من الشركات تجنباً لاي شبهات بتلزيم صفقة البيع لشركة دون اخرى.

يشار الى إن أسطوانات الغاز المتحفظ عليها موجودة داخل حاويات على قطعة أرض تملكها شركة مصفاة البترول الأردنية في منطقة العقبة الاقتصادية تحت عهدة مؤسسة المواصفات والمقاييس.

أخبار ذات صلة

newsletter