Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيا: اعتقال العشرات من الشرطة بينهم ضباط موالين لغولن | رؤيا الإخباري

تركيا: اعتقال العشرات من الشرطة بينهم ضباط موالين لغولن

عربي دولي
نشر: 2015-11-03 20:00 آخر تحديث: 2016-07-29 07:20
تركيا: اعتقال العشرات من الشرطة بينهم ضباط موالين لغولن
تركيا: اعتقال العشرات من الشرطة بينهم ضباط موالين لغولن

 

 

رؤيا - رويترز - احتجزت الشرطة التركية الثلاثاء  العشرات بينهم ضباط كبار من الشرطة وموظفون في الدولة، موالون للزعيم المعارض عبد الله غولن خصم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتأتي هذه الحملة بعد الانتخابات التي جرت الأحد الماضي وفاز فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وذكر مكتب الادعاء في مدينة أزمير غربي تركيا أنه أمر بالقبض على 57 شخصا يعتقد أنهم أعضاء في "جماعة غولن الإرهابية"، بدعوى أنهم سعوا إلى حملة تطهير في الجيش من خلال تدبير قضية تجسس عام 2012.

وجاءت العملية بعد أن ضمن الحزب الحاكم الذي أسسه أردوغان أغلبية تمكنه من أن يحكم منفردا في انتخابات وصفها الرئيس التركي بأنها تصويت لصالح الاستقرار، بينما تخشى المعارضة أن تكون إيذانا بمزيد من الحكم الاستبدادي.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن الشرطة احتجزت 44 مشتبها به خلال مداهمات نفذت فجرا من بينهم قائد شرطة سابق في أزمير وثلاثة حكام ولايات في عملية شملت 18 إقليما، كما صدر حكم باعتقال 13 آخرين.

وتضمنت قضية التجسس عام 2012 محاكمة 357 شخصا بينهم عسكريون اتهموا بحيازة معلومات ووثائق عسكرية سرية، وأفرج عنهم لكن القضية ما زالت مستمرة.

وقال مكتب الادعاء في أزمير في بيان له: "هناك أدلة قوية على أن المشتبه بهم 57 شخصا حاولوا استغلال قضية عام 2012 للقيام بعملية تطهير للجهاز الإداري للدولة والجيش".

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter