مهندس اردني يسجل 45 اختراعا

هنا وهناك
نشر: 2015-11-02 18:04 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
مهندس اردني يسجل 45 اختراعا
مهندس اردني يسجل 45 اختراعا

رؤيا - بترا - سجل المُهندس الأردني وصفي شديفات 45 اختراعا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو ستة مجالات للاختراع من أصل ثمانية تشمل الطائرات الصغيرة بدون طيار (الطائرات الروبوتية): منظومة جوية لتنظيم وإدارة المرور أثناء الحوادث، منظومة لتنظيف واجهات المباني، حاملة جوية لطائرات صغيرة بدون طيار، طائرة إنقاذ صغيرة بدون طيار مكائن استلام شحنات صغيرة من طائرات بدون طيار.

وتشمل اختراعاته ايضا الإطارات، السماعات المُدمجة، دائرة تحذير إلكترونية، وأغطية المركبات.

الاتصالات: آليات التحكم بفتح وإغلاق أجهزة ذكية متعددة الشاشات لتتحول للوح ذكي، الطاقة: جهاز مدمج لاستخراج أنابيب النفط العالقة. المنزل والمكتب الغسالات الكهربائية متعددة الحجرات، فرشاة أسنان برأس ترددي ودوار، ماكينة حلاقة ترددية، وماسحة ضوئية أوتوماتيكية. الفيزياء: نموذج محاكاة الحركة السابحة للكواكب.


وقال المهندس شديفات المقيم في دولة الامارات العربية في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية أنه يعمل مع فريقه بتمويل ذاتي مشيرا الى انهم من الفرق النادرة في العالم وفقا للمنظمة التي أجيزت 90 بالمئة من اختراعاته من خلال تقارير البحث والفحص الدولية التابعة للويبو لتؤهلها للحصول على براءات اختراع وطنية.
وتعتبر الويبو إحدى منظمات الأمم المتحدة الـ 16 والتي تضم في عضويتها أكثر من مائتي دولة، وهي الوحيدة المسؤولة عن إدارة معاهدة براءات الاختراع الدولية.


في حين اظهرت بيانات المنظمة أن مجموع ما نشرته من اختراعات دولية مسجلة لديها 12 دولة عربية ، 43 اختراعا دوليا.


يشار الى ان المهندس شديفات خريج الجامعة الأردنية و مؤلف لعدة كتب في التفكر الكوني ويدير مصنعا وشركة تعنى بأول مجموعة من اختراعات فريقه.

أخبار ذات صلة

newsletter