Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع أسعار العقار والأراضي بالمملكة 2.2 % في الربع الثالث | رؤيا الإخباري

ارتفاع أسعار العقار والأراضي بالمملكة 2.2 % في الربع الثالث

اقتصاد
نشر: 2015-11-02 17:42 آخر تحديث: 2016-07-31 05:30
ارتفاع أسعار العقار والأراضي بالمملكة 2.2 % في الربع الثالث
ارتفاع أسعار العقار والأراضي بالمملكة  2.2 % في الربع الثالث

رؤيا - اظهر تقريرٌ للبنكِ المركزي ارتفاعاً في مؤشرِ أسعارِ الأصولِ العقاريةِ في المملكةِ خلالَ الربعِ الثالثِ من العامِ الحالي بنسبةِ 2.2% مقارنةً بذاتِ الربعِ من العامِ الماضي.

     

وَوفقاً للتقريرِ الذي استندَ الى بياناتِ دائرةِ الاراضي والمساحة، فان اسعارَ العقاراتِ السكنيةِ في المملكةِ والأراضي ارتفعت خلالَ الربعِ الثالثِ من العام الحالي، في حين تراجعت للعقاراتِ لغاياتٍ غيرِ السكنية.

 

واظهر التقريرُ ارتفاعَ أسعارِ جميعِ الاصولِ العقاريةِ خلالَ الربعِ الثالثِ 2015 لغاياتِ السكن، وأعلى ارتفاعٍ كانَ للمنزلِ الذي تبلغُ أهميتهُ النسبيةُ 3.6%، ثم الفيلا واهميتُها النسبيةُ 1.9%، واخيرا الشقة واهميتُها النسبيةُ 38.1%.

 

اما أسعارُ العقارِ لغاياتِ غيرِ السكن، فقد أظهرَ التقريرُ ارتفاعَها للغاياتِ التجاريةِ وانخفاضَها للغاياتِ الصناعية، وارتفاعَها ايضا للغاياتِ الاخرى.

 

اما أسعارُ الاراضي، فأظهرَ التقريرُ ان أعلى ارتفاعٍ كان لغاياتِ السكن، والغاياتِ التجارية، وللاراضي خارجَ التنظيم، في حين انخفضت للغاياتِ الصناعية.

 

وعلى مستوى المحافظات، اظهرَ التقريرُ ارتفاعَ اسعارِ الاصولِ العقاريةِ في كافةِ المحافظاتِ، باستثناءِ عجلون التي شهدتِ تراجعاً طفيفا، في حين كان أعلى ارتفاعٍ سُجلَ في مادبا وبنسبةِ 31%، ثم العقبةِ ثانيا، والطفيلةُ ثالثا، ورابعا معان، واقلُ ارتفاعاً كان في اربد.

أخبار ذات صلة

newsletter