نقيب المقاولين: 17 مليون متر مربع من أراضي المملكة بُنِيَت من غير ترخيص

محليات
نشر: 2015-11-02 11:23 آخر تحديث: 2016-07-31 03:00
نقيب المقاولين: 17 مليون متر مربع من أراضي المملكة بُنِيَت من غير ترخيص
نقيب المقاولين: 17 مليون متر مربع من أراضي المملكة بُنِيَت من غير ترخيص

رؤيا -حمزة الشوابكة - اجتمعت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مع جمعية مستثمري قطاع الاسكان الاثنين في مقر النقابة لبحث عدد من القضايا التي تهم الطرفين .

 

وقال نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين وائل طوقان إن من واجبات المقاولين والمستثمرين تقديم افضل منتج للمواطن و ان المردود المالي يجب ان يكون آخر ما يفكر فيه المستثمر .

 

واضاف طوقان لرؤيا ان مشاكل قطاع الاسكان تبدأ من المساحين وغياب المقاول والمهندس عن موقع المشروع الميداني والاكتفاء فقط بوجود قارمة باسم المقاول والمهندس .

 

ونوه طوقان الى ان القطاع العام المتمثل بوزارة الاشغال همه الاول والاخير جمع الضرائب ولا يعمل على فرض الرقابة على ما يتم انتاجه من مواقع سكنية مشيرا الى انه هناك 17 مليون متر مربع مبني على اراضي المملكة من غير ترخيص متضمنا مدارس ومستشفيات ومطاعم مما يؤدي في بعض الاحيان الى عشوائية الابنية .

 

من جانبه رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان فواز الحسن  اكد على ضرورة وجود الزامية او قانون يجبر المهندس والمقاول البقاء في الميدان ومتابعة البناء بشكل واقعي وليس صوري .

 

وبين الحسن ان الجمعية تسعى لاستحداث لجنة مكونة من نقابة المقاولين والمهندسين لبحث موضوع اخضاع النقابات والجمعيات لمجلس البناء الوطني والذي قد يضر بعمل الجمعيات والنقابات .

 

وذكر الحسن ان الجمعية رفضت بعض الجزئيات التي وردت من مجلس البناء الوطني والتي عددها بلغ 40 توصية .

أخبار ذات صلة