مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فيدرر يحتفظ بلقب بال ورادفانسكا بطلة الماسترز

فيدرر يحتفظ بلقب بال ورادفانسكا بطلة الماسترز

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - احتفظ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول بلقبه بطلا لدروة بال السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 537 ألف يورو، وذلك بعد فوزه على الاسباني رفاييل نادال الثالث 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية أمس الأحد.

 

وهو اللقب السابع لفيدرر في عاشر نهائي له على التوالي في هذه الدورة. وكان فيدرر أحرز لقب العام الماضي بعد تغلبه على البلجيكي دافيد غوفان في المباراة النهائية.

 

وهو اللقب الـ88 لفيدرر في مسيرته الاحترافية، والسادس له هذا الموسم حيث حقق 58 فوزا مقابل 9 هزائم حتى الآن. والتقى فيدرر ونادال للمرة الأخيرة في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، قبل نحو عامين (2014)، ثم خاضا آخر نهائي بينهما في دورة روما العام 2013، وخرج الاسباني فائزا في المباراتين.

 

وهو الفوز الحادي عشر لفيدرر على نادال مقابل 23 خسارة بينها 5 متتالية، والأول له على الاسباني منذ تغلبه عليه في نصف نهائي دورة انديان ويلز الأميركية العام 2012.

 

وفاز نادال على فيدرر في 14 مباراة نهائية، وكسب فيدرر 6، لكن السويسري يملك سجلا افضل داخل الصالات برصيد 5 انتصارات مقابل خسارة واحدة. ماسترز السيدات توجت البولندية أنييسكا رادفانسكا بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في سنغافورة بعد فوزها في مباراة نهائية مثيرة على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 أمس الأحد.

 

وحصلت رادفانسكا المصنفة السادسة عالميا على اللقب بعد وصولها لنهائي البطولة الختامية للمرة الأولى في سابع محاولة.

 

وحققت رادفانسكا انجازا تاريخيا بعد أن أصبحت أول لاعبة تحرز اللقب رغم خسارتها في مباراتين في دور المجموعتين مقابل فوز واحد.

 

وقالت رادفانسكا التي بكت بعد الفوز في مقابلة داخل الملعب "قبل بضعة أسابيع لم أكن أعرف اذا كان بإمكاني المشاركة هنا".

 

وأضافت "كنت أؤدي بعض الأمور صحيحة في الأوقات المهمة في مواجهة متقاربة المستوى حقا. أتيحت لي فرص في المجموعة الثانية لكن لا يهم كيف حققت الفوز".

 

وفي تناقض تام مع مباراة الدور قبل النهائي حين هزمت ماريا شارابوفا بدأت كفيتوفا النهائي بشكل باهت وسمحت لمنافستها بكسر إرسالها في وقت مبكر في أسوأ انطلاقة ممكنة لها في اللقاء.

 

وبدت اللاعبة التشيكية أكثر حماسا في الشوط الثاني لكنها ارتكبت بعض الأخطاء التي ساعدت رادفانسكا على التقدم 2-0، ونجحت رادفانسكا بعد أن تعززت ثقتها في حسم المجموعة الأولى خلال 33 دقيقة.

 

واستمر الأداء القوي لرادفانسكا في الشوط الأول من المجموعة الثانية وكسرت ارسال اللاعبة التشيكية بفضل ضرباتها الخلفية القوية لتمضي نحو فوزها بالشوط الثالث على التوالي.

 

لكن كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين قاتلت للفوز بأول شوط لها في المجموعة الثانية والعودة لأجواء اللقاء لتتعادل 3-3 وأكملت الانتفاضة بالفوز بالمجموعة.

 

وحاولت كفيتوفا إنهاء النقاط سريعا لكنها كانت تعاني من آلام بعضلات الفخذ الأيمن وتبادلت مع رادفانسكا كسر الإرسال لتصل النتيجة إلى 3-3 في المجموعة الحاسمة.

 

لكن رادفانسكا ضغطت بقوة أكبر لتحقق أكبر لقب في مسيرتها وأجهضت مقاومة كفيتوفا في أول نقطة حاسمة بعد أن ارتكبت اللاعبة التشيكية الخطأ السهل رقم 53، وأضافت رادفانسكا "هذا يعني كل شئ بالنسبة لي.. هذا أول نهائي لي في البطولة الختامية وفزت بلقبي الأول ولا يوجد أفضل من هذا".

 

وفي منافسات الزوجي حققت مارتينا هينغيس وسانيا ميرزا تاسع لقب معا في أول موسم لهما سويا بعد الفوز 6-0 و6-3 على الثنائي الاسباني المكون من غاربين موغوروزا وكارلا سواريز نافارو في المباراة النهائية.