Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: أغرب 10 مواقف في الانتخابات التركية | رؤيا الإخباري

بالصور: أغرب 10 مواقف في الانتخابات التركية

هنا وهناك
نشر: 2015-11-02 08:54 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
بالصور: أغرب 10 مواقف في الانتخابات التركية
بالصور: أغرب 10 مواقف في الانتخابات التركية

رؤيا - هافينغتون بوست - في الانتخابات البرلمانية التركية التي شهدتها تركيا الأحد 1 تشرين الثاني 2015، ظهر الإقبال الكبير من الأتراك، كما ظهرت مشاهد غريبة وطريفة وغير معتادة خلال اليوم وفي عدد من المناطق.



1 ـ زعيم المعارضة لم ينتخب نفسه

أدلى زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية "كمال كليتشدار أوغلو" بصوته في مدينة أنقرة، وهو بذلك لم يصوت لنفسه، حيث أنه صوته لقائمة حزب الشعب الجمهوري المعارض من المقرر أن يكون في أنقرة، على الرغم من تواجد اسمه على قائمة الحزب في المنطقة الثانية من مدينة أزمير.

 


2 ـ أردوغان وأوغلو وغول.. الجاكيت نفسه

بين الصدفة والشيفرة يبقى الاستفسار حول السبب وراء ارتداء كل من زعيم حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو، ورئيس الجمهورية رجب طيب أرودغان، ورئيس الجمهورية السابق عبد الله غول لجاكيت باللون الأزرق المُقلم من دون وضع ربطة العنق أثناء إدلائهم بأصواتهم.

أردوغان، كان قد أدلى بصوته في مدينة إسطنبول، وكذلك عبدالله غول، في حين أن داوود أوغلو كان متواجداً في مسقط رأسه بمدينة "قونيا" وهناك قام بالتصويت.

وفي السياق ذاته أدلى رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرطاش بصوته في إسطنبول، أما زعيم الحركة القومية المحافظ دفليت بهتشلي كان بعيداً عن الجميع حيث صوت في مدينة "أوصمانيه" بجنوب البلاد.



3 ـ على عربة الإسعاف يدلي بصوته

لم يمنع حادث السير المواطن عصمت شهباز البالغ من العمر 67 عاماً من الإدلاء بصوته على الرغم من كسور قدميه، حيث استطاع الوصول إلى مركز الاقتراع بمساعدة سيارة الإسعاف، ودخل المركز بواسطة عربة الإسعاف الخاصة.

 



4 ـ اشتباكات بالأيادي والعصي

اشتباك بين المواطنيين الأتراك بجانب أحد مراكز الاقتراع بمدينة "كوجاليه" بسبب الخلاف أثناء طابور الانتخابات، مما اضطر رجال الأمن للتدخل وضرب الغاز المسيل للدموع لإنهاء الاشتباك.
في الوقت نفسه تعرّض 6 أشخاص للإصابة في اشتباكات بالأيدي والعصي في مدينة "أوروفا" بين ممثلي حزبي العدالة والتنمية، والشعوب الديمقراطي داخل قاعة الاقتراع.

 



5ـ أطول فتاة في العالم تنتخب لأول مرة

أطول فتاة في العالم التركية "رومياس غلغين" تُصوت لأول مرة في حياتها بالانتخابات بعد أن أتمت عامها 18.

"غلغين"، كانت قد دخلت موسوعة "غينتس" كأطول فتاة تحت سنة 18 في العام الماضي بطول مترين و13سم.

 


6 - فارقت الحياة في مركز الاقتراع

توجهت المواطنة التركية "ساليسه تشيفتش" إلى أحد مراكز الاقتراع بمدينة أوردو شمال البلاد للإدلاء بصوتها لكنها تعرضت أثناء انتظارها لأزمة قلبية أودت بحياتها عند بوابة مركز الاقتراع.

 



7 ـ أكبر ناخب تركي 130 عاماً


"محمد إيسان" من مدينة سيرت جنوب شرق تركيا سجل اسمه في قائمة غرائب الانتخابات التركية كأكبر الناخبين سناً حيث يبلغ من العمر 130 عاماً.


وقال "إيسان" للصحفيين في مركز الاقتراع " قدمت صوتي للسلام بين الأتراك والأكراد".

 



8 ـ انتخبوا ثم تزوجوا

قبل أن يتوجه "إمري كافوك" و"سهيلة فرتينا" إلى مركز التزويج الخاص ببلدية قيصري لعقد قرانهم، ذهبا سوياً إلى مركز الاقتراع للتصويت.

ويذكر أن وكالات الأنباء التركية نشرت عدداً من الصور تتحدث عن "عرسان" فضلوا التصويت قبل عقد القران.

 



9ـ التصويت في الخيمة

تعتبر المدارس هي المراكز الانتخابية المعتمدة في الانتخابات، لكن في منطقة "البو" بمدينة "إسكشهير" في وسط تركيا بسبب عدم وجود أي مدرسة اضطر المجلس الأعلى للانتخابات إلى إعطاء التعليمات بنصب خيمة في الشارع واعتبارها مركز انتخابات.

 



10 ـ السلطان سليمان القانوني.. يُخطئ في التصويت

أدلى الفنان التركي "خالد أرغينتش" بطل المسلسل التركي "حريم السلطان" بصوته في منطقة "إيتلار" في إسطنبول، حيث رافقته زوجته الفنانة التركية "بيركوزار كوريل" بطلة مسلسل "القبضاي".

لكن الحدث الغريب أن الفنان "أرغينتش" بعد توجهه لمكان الإدلاء بصوته خرج مباشرة مطالباً الموظفين بتغيير ورقة الاقتراع بعد كتابة أو وضع الختم بمكان خاطئ.

أخبار ذات صلة

newsletter