Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: 40 تنظيما معتدلا في سوريا للمشاركة في التسوية السياسية | رؤيا الإخباري

موسكو: 40 تنظيما معتدلا في سوريا للمشاركة في التسوية السياسية

عربي دولي
نشر: 2015-11-02 08:49 آخر تحديث: 2016-07-26 11:50
موسكو: 40 تنظيما معتدلا في سوريا للمشاركة في التسوية السياسية
موسكو: 40 تنظيما معتدلا في سوريا للمشاركة في التسوية السياسية

رؤيا- بترا - أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قدمت في مباحثات فيينا الاسبوع الماضي حول سوريا قائمة تضم اربعين مجموعة وتنظيما معارضا معتدلا ممن تعول على مشاركتهم في التسوية السياسية للأزمة في هذا البلد.

 

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها ان نتائج مؤتمر فيينا انتصار للحس السليم، وقد بات بحد ذاته أشبه بمجموعة اتصال خاصة بسوريا.

 

وقالت ان انعقاد مؤتمر فيينا يعني عمليا تشكيل مجموعة أشبه بمجموعة اتصال خاصة بسوريا، رافضة الرأي القائل بأن المباحثات فشلت لعدم التوصل إلى اتفاق حول مصير الرئيس السوري.

 

وأضافت أن مصالح كل السوريين يجب أن تؤخذ في الاعتبار، منوهة بأنه من النتائج المهمة لمؤتمر فيينا الاتفاق على تمثيل واسع للمعارضة السورية دون محاولة فرض مجموعة أو أكثر على أنها تمثل المعارضة.

 

وقالت ماريا زاخاروفا إن لقاء جديدا للمشاركين في مؤتمر فيينا يجب أن يتم بمرور أسبوعين لكن موعده لم يحدد بعد.

 

وكان المشاركون في المحادثات التي جرت في فيينا أصدروا بيانا اشاروا فيه الى الخلافات الكبيرة التي لا تزال قائمة رغم الاتفاق على ضرورة تسريع كل الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.

 

وجاء في البيان أن المشاركين في المحادثات يطلبون من الأمم المتحدة أن تجمع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة لبدء عملية سياسية تؤدي إلى "تشكيل حكومة جديرة بالثقة وغير طائفية ولا تقصي أحدا يعقبها وضع دستور جديد وإجراء انتخابات".

 

أخبار ذات صلة

newsletter