5 سنوات أشغال شاقة لمتهم طعن شخص وشتم "غزة" .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-11-02 07:17 آخر تحديث: 2016-07-29 22:40
5 سنوات أشغال شاقة لمتهم طعن شخص وشتم "غزة" .. تفاصيل
5 سنوات أشغال شاقة لمتهم طعن شخص وشتم "غزة" .. تفاصيل

رؤيا- ليندا المعايعة - خفضت محكمة الجنايات الكبرى حكما بالاشغال الشاقة 10 سنوات بحق متهم من الجنسية المصرية الى نصف المدة 5 سنوات لاخذ المحكمة باسقاط المجني عليه الثلاثيني للحق الشخصي الذي قام بطعن المتهم بيده وصدره خلال شجار وقع في كافتيريا بمنطقة القويسمة عند مشاهدتهم لمقطع فيديو عن الحرب التي كانت تدور في غزة دفعت بالمتهم الى شتم اهل غزة واحتجاج المجني عليه مما ادى الى التشابك بالايدي ومن ثم الطعن.

 

واعلنت هيئة المحكمة برئاسة القاضي د. امجد الكردي وبعضوية القاضيين محمد البلوش ونائل العموش وبحضور مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة والذي ادانت المتهم بجناية الشروع بالقتل خلافا لاحكام المادة 326 و70 عقوبات.

 

وخلصت المحكمة في الوقائع الى انه وخلال شهر اب 2014 واثناء تواجد المجني عليه في كفتيريا في منطقة القويسمة حصل اشكال بينه وبين المتهم بعد ان قام المتهم بشتم اهل غزة وحصلت بينهما مشادة كلامية وتدافعا بالايدي وتدخل الموجودين في الكفتيريا وقاموا بالتفريق بينهما وغادر المجني عليه المكان الا ان المتهم قام باللحاق بالمجني عليه والذي سقط على الارض وكان مع المتهم سكينتين احدهما صغيرة والاخرى كبيرة وتمكن المتهم من طعن المجني عليه في يده اليسرى وفي صدره وتم تفريقهم عن بعضهم واحتصل المجني عليه على تقرير طبي يثبت تعرضه لجرح طعني بالصدر بشكل افقي.

 

وشكلت الإصابة خطورة على حياة المصاب وقدرت له مدة التعطيل باسبوعين من تاريخ الاصابة وقد اسقط المجني عليه حقه الشخصي عن المتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter