البيطريين: ستعود لتصعيد غير مسبوق في تاريخ النقابات

الأردن
نشر: 2013-11-25 23:04 آخر تحديث: 2016-07-20 11:00
البيطريين: ستعود لتصعيد غير مسبوق في تاريخ النقابات
البيطريين: ستعود لتصعيد غير مسبوق في تاريخ النقابات

هددت نقابة الاطباء البيطريين بالعودة للتصعيد لتحصيل حقوق منتسبيها العاملين في وزارة الزراعة متهمة الوزارة بادارة ظهرها لمطالبهم العادلة.

وقال نائب نقيب الاطباء البيطريين الدكتور أحمد الدحيات في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان النقابة ستعود مجدداً وقريباً إلى إجراءاتها التصعيدية وستكون غير مسبوقة في تاريخ النقابات المهنية الأردنية بشكل خاص والساحة المهنية الأردنية بشكل عام.
واضاف ان النقابة تسلحت بحسن نية خاصة في ظل وعود من الوزارة بتلبية مطالب الاطباء البيطريين الا انها تفاجأت بأساليب المماطلة والتسويف وخذلان العاملين في هذا الحقل الزراعي الصحي والغذائي.
وتساءل الدكتور الدحيات هل يعقل أن تصرف مكافآت موظفي وزارة الزراعة لغاية هذا الشهر وإيقاف العلاوة الفنية عن الأطباء البيطريين بنسبة (35 بالمئة) على الراتب الأساسي منذ شهر أيار الماضي وحتى الآن.
ويطالب الاطباء البيطريون العاملون في وزارة الزراعة بزيادة العلاوة الفنية من (110 الى 135 بالمئة) وصرف العلاوة الموافق عليها في كتاب رئاسة الوزراء منذ العام الماضي والتي تم إيقافها منذ أيار الماضي.
وكانت النقابة قد نفذت عدة إجراءات تصعيدية بدأت في شهر حزيران الماضي منها التوقف عن العمل وتقديم استقالات جماعية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة الا انها اوقفت هذه الاجراءات في حينه اكراماً لشهر رمضان الكريم ولتفادي تأثير الاضراب على المواطنين.(بترا)

أخبار ذات صلة

newsletter