Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو | رؤيا الإخباري

مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو

عربي دولي
نشر: 2015-11-01 19:06 آخر تحديث: 2016-07-29 22:40
مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو
مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو

رؤيا - العربية - ذكر مسؤول بارز في لجنة الطيران الحكومية الروسية الاحد ان الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر، انشطرت "في الجو".

وقال رئيس اللجنة فيكتور سوروشينكو ان "انشطار الطائرة حدث في الجو والشظايا منتشرة على منطقة واسعة"، بحسب ما نقلت عنه وكالة ريا-نوفوستي في القاهرة حيث يشارك في لجنة دولية من الخبراء من روسيا ومصر وفرنسا وايرلندا للتحقيق في تحطم الطائرة.

وأفاد بيان صادر من مجلس الوزراء المصري اليوم الأحد  بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية بمغادرة وزيري النقل والطوارئ الروسيين عائدين الى روسيا بعد زيارتهما الى القاهرة منذ أمس السبت بهدف التنسيق مع السلطات المصرية بشأن تداعيات حادث واجراءات نقل الضحايا الى روسيا.

وغادر مساء الأحد، مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي علي متن طائرة خاصة عائدا إلي روسيا بعد انتهاء زيارته للقاهرة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية. كما غادرت طائرة روسية تحمل على متنها 179 من جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة.

هذا وقد عاد فريقا البحث المصري والروسي مساء الأحد الي القاهرة بعد معاينتهم لموقع الحادث ومكان سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء ومن المنتظر أن يقوم الفريق بزيارة أخرى، الاثنين.

وأعلنت الحكومة المصرية في بيان، صباح الأحد، أن عناصر القوات المسلحة المصرية وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة يستكملون أعمال البحث في موقع تحطم الطائرة، فيما استبعدت روسيا ومصر فرضية أي عمل إرهابي متعلق بسقوط الطائرة.

وبدأ محللون مصريون، الأحد، فحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء، السبت، وقالوا إن العملية قد تستغرق أياما.

وشاهد مراسل صحافي في وزارة الطيران المدني، المحللين وهم يغادرون وحدة التحليل الفني، وأكدوا أنهم بدأوا فحص الصندوقين الأسودين.

وفي وقت سابق، انتقل فريق البحث والإنقاذ الروسي مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث.

وأعلنت السلطات المصرية ، السبت، العثور على الصندوقين الأسودين، وهو ما سيحدد ما حدث للطائرة قبل تحطمها ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224، إضافة إلى أفراد الطاقم المكون من 7 أفراد، وسيكشف أهم التفاصيل والأسباب التي أدت إلى سقوطها.

أخبار ذات صلة

newsletter