Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسجيل 60 إصابة بلدغات ( الناموس ) في الأغوار | رؤيا الإخباري

تسجيل 60 إصابة بلدغات ( الناموس ) في الأغوار

الأردن
نشر: 2014-05-19 16:50 آخر تحديث: 2016-07-24 02:30
تسجيل 60 إصابة بلدغات ( الناموس ) في الأغوار
تسجيل 60 إصابة بلدغات ( الناموس ) في الأغوار

رؤيا - رصد - قاسم صالح - نفى مدير مستشفى غور الصافي الحكومي د رضوان الشمايلة ما تناقلته وسائل إعلام الكترونية أمس واليوم عن تواجد حشرة غريبة في اللواء أدت إلى ارتفاع عدد المراجعين إلى المستشفى بسبب إصابتهم بلدغاتها .

وبين الشمايله في حديث لصحيفة الرأي بان الإصابات التي راجعت المستشفى أمس كانت بحدود 60 حالة من مختلف الأعمار وهي ناجمة عن اللدغة بنوع الحشرة العادية ( الناموس)الدارجة في مناطق الأغوار الجنوبية وهي غير ناقلة لمرض الملا ريا بشكل عام, مشيرا إلى عدم وجود أية حالة دخول للمستشفى جراء هذة الإصابات ,حيث تم صرف دواء مضاد للحساسية بسبب الحكة الناجمة عن اللدغات فيما لم تراجع اليوم أية حالة مماثلة .

فيما أكد مساعد مدير الشؤون الإدارية لصحة الأغوار الجنوبية د عبدالله الجبور ورود عدة شكاوي من المواطنين بهذا الخصوص وبان الدور الأهم يقع على عاتق البلدية ومديرية الزراعة وقسم الملا ريا في اللواء لتكثيف حملات الرش والمكافحة في مثل هذا الوقت من العام للحد من انتشار الحشرات الضارة . من جهتة اوضح رئيس بلدية الاغوار الجنوبية احمد العونة نية البلدية قريبا للقيام بحملة رش للحد من انتشار الحشرة المذكورة دون امكانية للقضاء عليها كليا بسبب اتساع الحدود التنظيمية للواء .

أخبار ذات صلة

newsletter