التربية النيابية تلتقي عددا من مستشاري الملحقيات الثقافية

الأردن
نشر: 2015-11-01 13:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
التربية النيابية تلتقي عددا من مستشاري الملحقيات الثقافية
التربية النيابية تلتقي عددا من مستشاري الملحقيات الثقافية

رؤيا – جورج برهم - التقت لجنة التربية والتعليم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور امين عام التعليم العالي الدكتور هاني الضمور مع ورؤساء ومستشاري الملحقيات الثقافية ومجموعة من طلاب الجاليات العربية في الاردن .

واكد البطوش خلال اللقاء على عمق العلاقة الاخوية بين الدول العربية الشقيقة مبينا  اهمية التبادل الفكري والثقافي معها عبر ابتعاث الطلاب من الدول الشقيقة الى الاردن .

 ولفت الى ان لجنة التربية ومجلس النواب يوليان قضايا ومشاكل الطلاب العرب اهمية بالغة داعيا الى تكرار عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات .

 واستمعت اللجنة خلال اللقاء الى العديد من المشاكل والملاحظات التي تواجه الطلاب والتي كان من ابرزها صعوبة الاجراءات والتعليمات التي تعيق عملية التسجيل في الجامعات ، وعدم التكافئ في عملية معادلة المواد المطروحة ، والبطء الشديد في اجراءات الدخول والخروج الى المملكة  وبالاخص الدول التي تعاني من ازمات وحروب داخلية .

 من جانبه شكر المتحدث عن الملحقية الثقافية الكويتية الاستاذ محمد الظفيري مجلس النواب ولجنة التربية الممثلة برئيسها الدكتور بسام البطوش على تنظيم هذا اللقاء وفتح المجال امام الطلاب والملحقيات العربية عن التعبير عن ابرز مشاكلهم مثمنا دور الاردن في استضافتهم مؤكدا على جودة المخرجات التعليمية التي تتميز بها المملكة الاردنية الهاشمية .

 وفي نهاية اللقاء اجاب امين عام التعليم العالي الدكتور هاني الضمور على جميع الاستفسارات والاسئلة المطروحة من الحضور كما وعد بمتابعة بعض المشاكل  والقضايا المطروحة من خلال بحثها مع الجامعات المعنية

أخبار ذات صلة

newsletter