لجنة الرافعات الانشائية تزور مشروع بوابة الأردن

الأردن
نشر: 2015-11-01 12:13 آخر تحديث: 2016-07-26 23:10
لجنة الرافعات الانشائية تزور مشروع بوابة الأردن
لجنة الرافعات الانشائية تزور مشروع بوابة الأردن


رؤيا - علي الاعرج - قامت اللجنة التي شكلها محافظ العاصمة خالد ابو زيد لدراسة واقع الرافعات الإنشائية والعاملة حاليا صباح اليوم بزيارة مشروع بوابة الأردن الواقع في منطقة الدوار السادس والذي توجد به رافعتين توقفتا عن العمل منذ فترة لتوقف العمل في المشروع للكشف والإطلاع عليها والتأكد من عدم وجود اي خطورة على السلامة العامة .
وأكد القائمون على المشروع ان الجهاز الفني التابع للشركة يقوم بأعمال الصيانة الدورية والمراقبة للتأكد من سلامة الرافعات .
وكشف مدير دائرة رقابة الإعمار في الأمانة المهندس رائد حدادين أن اللجنة طلبت تشغيل الرافعات لفحصها وللتأكد من سلامتها على ان يقدم المعنيين تقريرا يوضح برنامج العمل لتشغيل الرافعات وتصادق على نتيجة فحصها الجمعية العلمية الملكية .
وتضم اللجنة التي شكلها محافظ العاصمة برئاسة نائبه /متصرف لواء قصبة عمان في عضويتها، مندوبي وزارة الاشغال العامة والاسكان / مجلس البناء الوطني وامانة عمان الكبرى والمديرية العامة للدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة ترخيص السواقين والمركبات والجمعية العلمية الملكية ونقابة المهندسين الاردنيين ونقابة المقاولين الاردنيين.
ويهدف عملها الى تقييم واقع الرافعات الانشائية ووضع التعليمات والمواصفات اللازمة بحيث تشمل المواصفات الفنية وشروط السلامة العامة اللازم توافرها للرافعات قبل واثناء وبعد الاستعمال والتراخيص الواجب الحصول عليها من قبل مشغلي هذه الآليات والشروط الفنية الواجب الالتزام بها اثناء الاستعمال والتشغيل.
وستستكمل اللجنة اعمالها بزيارة جميع المشروعات المدرجة ضمن خطة العمل المستقبلية التـي تم اقرارها مسبقا.
وكان محافظ العاصمة اكد في تصريحات سابقه انه سيتم اطلاع المواطنين من خلال وسائل الاعلام على اوضاع الرافعات الانشائية وسلامتها والإجراءات المتخذة بحق المخالفين

أخبار ذات صلة

newsletter