معرض توظيفي لأبناء الجالية الاردنية بالكويت

الأردن
نشر: 2015-11-01 09:57 آخر تحديث: 2016-08-04 16:10
معرض توظيفي لأبناء الجالية الاردنية بالكويت
معرض توظيفي لأبناء الجالية الاردنية بالكويت

رؤيا - بترا - شارك المئات من أبناء الجالية الأردنية بالكويت مساء امس السبت بفعاليات المعرض الوظيفي الثالث الذي اقامته لجنة التوظيف التابعة لمجلس الجالية الأردنية بالكويت.

وقال نائب السفير الأردني لدى الكويت شاكر العموش الذي رعى المعرض بحضور المستشار العمالي في السفارة الدكتور محمود العقايلة والمستشار الثقافي الدكتور محمود الخلايلة ورئيس مجلس الجالية المهندس غسان ذياب وأعضاء المجلس "ان هذا المعرض هو خدمة تطوعية يقدمها مجلس الجالية الأردنية بالكويت لمساعدة أبناء الجالية الباحثين عن عمل او الراغبين بالحصول على فرص افضل بمقابلة افضل الشركات العاملة بالكويت في جميع القطاعات".

من جانبه، قال رئيس مجلس الجالية ان الهدف من المعرض وهو الثالث من نوعه، جمع الشركات الباحثة عن وظائف مع أبناء الجالية ممن لديهم المؤهلات والخبرة المطلوبة .

وأضاف ان عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ حوالي 20 شركة من كبريات الشركات العاملة في الكويت من مختلف المجالات، مشيرا الى انه من المتوقع ان يستفيد 70 - 100 شخص من هذا المعرض.

وأكد المستشار العمالي في السفارة ان المستشارية العمالية تسعى لجلب المزيد من العمالة الأردنية المؤهلة والمدربة للعمل في السوق الكويتي نظرا لزيادة الطلب على العمالة الأردنية التي تتمتع بالسمعة الطيبة والخبرة والكفاءة .

وقال رئيس لجنة التوظيف التابعة لمجلس الجالية ان اللجنة بصدد اصدار موقع على شبكة الانترنت مختص بالتوظيف لخدمة أبناء الجالية في الكويت والأردنيين بشكل عام بهدف تمكين الباحثين عن عمل من مشاهدة الفرص الوظيفة المتاحة في دولة الكويت، وتمكين أصحاب العمل من الإعلان عن الشواغر الوظيفية لديهم عن طريق الموقع.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة بروكابيتا للاستشارات الإدارية (الراعي الرسمي للمعرض) محمد ابو الرب ان رعاية الشركة للمعرض جاءت كون العمالة الأردنية هي الامهر من حيث المؤهلات العلمية والخبرة في منطقة الخليج بشكل عام والكويت بشكل خاص.

وأشار ابو الرب الى الحاجة الى عقد مثل هذه المعارض للتسهيل على الشركات والمؤسسات الراغبة بالتوظيف بمقابلة اكبر عدد ممكن من الأشخاص الراغبين بالعمل وبالتالي توفير الوقت والجهد .

أخبار ذات صلة

newsletter