وصول 140 جثة من ضحايا الطائرة الي مطار كبريت العسكري بالسويس

عربي دولي
نشر: 2015-10-31 17:29 آخر تحديث: 2016-08-06 16:30
وصول 140 جثة من ضحايا الطائرة الي مطار كبريت العسكري بالسويس
وصول 140 جثة من ضحايا الطائرة الي مطار كبريت العسكري بالسويس

رؤيا - بترا - استقبل مطار كبريت العسكري بالسويس 140 جثة لضحايا حادث الطائرة الروسية المنكوبة في وسط سيناء، التي سقطت صباح اليوم وعلى متنها 217 راكبا، و7 من طاقمها، تميهداً لنقل تلك الجثامين إلى القاهرة.

وأوضح مصدر مسؤول أن الجيش الثالث الميداني يدير خلية ازمة موسعة لاستكمال نقل باقي الضحايا من وسط سيناء، بالتعاون مع القوات الجوية ومركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة، في إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بمتابعة الموقف وإتمام مختلف الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين الضحايا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اجرى اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته له ولروسيا الاتحادية حكومة وشعباً، في ضحايا حادث طائرة الركاب الروسية التي سقطت اليوم بالقرب من مدينة الحسنة جنوبي العريش بسيناء.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف ، إن الرئيس أشار إلى متابعته المستمرة لتطورات الحادث عقب عودته إلى أرض الوطن، مشيراً إلى محصلة الإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية وتوجه رئيس مجلس الوزراء إلى موقع الحادث لتفقده والوقوف على تطورات الموقف.

من جهته، أعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره للرئيس، مشيداً بدور السلطات المصرية المعنية التي هرعت إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، وبادرت إلى تشكيل لجنة للتحقيق من أجل التعرف على أسباب سقوط الطائرة الروسية،مؤكدا أن ذلك يعكس متانة وقوة العلاقات بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter