Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة تدعو المواطنين الى تجنب ربط مزاريب الابنية على مناهل الصرف الصحي | رؤيا الإخباري

الأمانة تدعو المواطنين الى تجنب ربط مزاريب الابنية على مناهل الصرف الصحي

الأردن
نشر: 2015-10-31 16:13 آخر تحديث: 2016-08-07 11:30
الأمانة تدعو المواطنين الى تجنب ربط مزاريب الابنية على مناهل الصرف الصحي
الأمانة تدعو المواطنين الى تجنب ربط مزاريب الابنية على مناهل الصرف الصحي

رؤيا - علي الأعرج - دعت امانة عمان المواطنين القاطنين بالابنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع الى عدم الربط على شبكات الصرف الصحي، ووضع ردادات على وصلات الصرف الصحي الخاصة بالعقار؛ لمنع رجوع وتسرب المياه اليها بشكل معاكس ، بسبب الضغط في شبكة الصرف الصحي.


كما شددت على ضرورة  تجنب ربط مزاريب الابنية على مناهل الصرف الصحي المخصصة لاستيعاب أحمال الصرف الصحي فقط؛ وهو ما قد يتسبب في فيضانها وحدوث مكاره صحية في الشوارع العامة؛ نتيجة توالي الربط غير المشروع عليها وهو مايعتبر مخالفة قانونية .  


ونفذت امانة عمان اليوم حملة شطف وغسل لشارع قريش الذي عانى من فيضان عدة مناهل للصرف الصحي نتيجة تساقط مياه الامطار بغزارة ووجود عدد من المزاريب المربوطة على مناهل الصريف الصحي وعملت كوادر سلطة المياه والمجاري بالتعاون مع امانة عمان من مساء الخميس الماضي وحتى مساء امس بمراقبة هذه المناهل ومتابعتها وفتح المغلق منها .


وكانت كوادر امانة عمان قد تعاملت الخميس الماضي في شارع الامير علي بن الحسين مع تجمع مائي واغلاق نتيجة غزارة الامطار التي تسببت بسرعة جريان المياه على الطريق مما يتسبب بسحب اي مخلفات بناء او اوراق الشجر نحو اسفل نقطة للطريق وهي مكان وجود مناهل تصريف مياه الأمطار مما يتسبب باغلاقها والعمل على فتحها . 

أخبار ذات صلة

newsletter