اخماد حريق سببه الجيش الاسرائيلي وامتد للأراضي الأردنية

الأردن
نشر: 2014-05-19 14:45 آخر تحديث: 2016-07-21 21:30
اخماد حريق سببه الجيش الاسرائيلي وامتد للأراضي الأردنية
اخماد حريق سببه الجيش الاسرائيلي وامتد للأراضي الأردنية

رؤيا - أخمدت طواقم الدفاع المدني اليوم الاثنين حريقاً في منطقة الجلدة قرب الباقوره امتد من الطرف الغربي لنهر الاردن على الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية وطال أجزاءاً بسيطة من الاشجار الحرجية والقصيب وعدة اشجار مثمرة على الجانب الاردني .

وقالت مصادر في الدفاع المدني ان الحريق امتد نتيجة اشعال الطرف الاسرائيلي النيران على الجانب الغربي للنهر لغاية التخلص من الاعشاب الجافة وامتد الى الجانب الاردني الا انه تم السيطرة عليه سريعاً وكانت اضراره بسيطة لحقت بعدة اشجار حرجية ونبات القصيب وعدد من الاشجار في احدى المزارع الحدودية القريبه .

واكد متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم للرأي ، ان سرعة استجابة طواقم الدفاع المدني حالت دون امتداد الحريق بشكل واسع الى الاراضي الاردنية في الوقت الذي ساهمت فيه فرق اطفاء على الجانب الاسرائيلي باخماد الحريق على الطرف الغربي لنهر الاردن .

ولفت الى محدودية الاضرار للحريق الذي لم يمتد لاكثر من مترين على الاراضي الاردنية وطال بعض اشجار الكينا الحرجية وتضرر عدد محدود جدا من اشجار الحمضيات .

وتكررت الحرائق الاسرائيلية الممتدة من الطرف الغربي لنهر الاردن الى الاراضي الاردنية على مدى السنوات الماضية وتسبب بعضها باضرار مادية في الاشجار والمحاصيل وشبكات الري للمزارعين .

أخبار ذات صلة

newsletter