مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طرح عطاءات مشروع الممر الاخضر لاستيعاب 1000 ميغاواط كهرباء

طرح عطاءات مشروع الممر الاخضر لاستيعاب 1000 ميغاواط كهرباء

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - قال وزير الطاقة  والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، أن شركة الكهرباء الوطنية  باشرت بإجراءات طرح عطاءات تأهيل المتعهدين الخاصة بمشروع الممر الأخضر (GREEN CORRIDOR) والممول من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)والوكالة الفرنسية (AFD) إضافة الى منحة من الإتحاد الاوروبي (NIF) .


وبين الوزير سيف ان  مشروع الممر الأخضر يهدف لنقل الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح ) المولدة في جنوب الأردن الى مراكز الأحمال.


وأوضح ان المشروع  يتكون من محطـة تحويل معان الجديــدة 400/132 ك.ف ، ومحولاتها عدد (2) (400 م.ف.أ) مع توسعة محطتي القطرانة والمطار ، إضافة الى خطي نقل 400 ك.ف من محطة معان الى محطة القطرانة و 132 ك.ف من محطة المطار الى محطة القطرانة، وذلك لتدعيم الشبكة الكهربائية في جنوب الأردن .


وأشار إلى ان عطاءات التأهيل تنقسم إلى ثلاث عطاءات وهي محطة التحويل وملحقاتها ، المحولات وملحقاتها و خطوط النقل ، حيث تتضمن هذه العطاءات الشروط المطلوبة لتأهيل الشركات المشاركة من خلال خبراتها وملاءتها المالية ليكون لديها القدرة على تنفيذ أعمال المشروع .


وبين الوزير سيف أن موعد الإغلاق لهذه العطاءات سيكون يوم  26 تشرين الثاني المقبل، حيث  يمكن الحصول على وثائق عطاءات التأهيل من موقع شركة الكهرباء الوطنية www.nepco.com.jo .