خلال حملة " نظف سطحك بلدك اجمل " : تنظيف 350 سطح

الأردن
نشر: 2015-10-31 09:56 آخر تحديث: 2016-07-28 21:00
خلال حملة " نظف سطحك بلدك اجمل " : تنظيف 350 سطح
خلال حملة " نظف سطحك بلدك اجمل " : تنظيف 350 سطح

رؤيا - علي الاعرج - بحثت لجنة عمان الخضراء الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء عام 2020 ، بحضور نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة والمدير التنفيذي للبيئة المهندس يوسف الدلابيح   .


واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي عُقد في موقع "برية الاردن" في شارع الرينبو، الأعمال البيئية التي تنفذها في مناطق العاصمة منها موقع البرية وطلة عمان وشارع خرفان وشارع معاذ بن جبل، وشارع علي بن ابي طالب ، حيث سيتم تنفيذ اعمال طلاء الواجهات بالتعاون مع دائرة مشروع  صحن عمان، وبما ينعكس ايجابا على الواقع البيئي والمشهد الجمالي لتكون مدينة رفيقة وصديقة للمواطن .


واكد المهندس الطراونة استعداد الامانة بجميع مناطقها على التعاون الكامل وتقديم كافة  السُبل التي تساعد اللجنة في تنفيذ أعمالها دون معوقات ، حيث سيتم وضع خطة عمل لاتمام المشروع حتى عام 2020 ، مشيراً الى انه  سيتم عقد اجتماع لمدراء مناطق أمانة عمان ورؤساء اللجان المحليه قريباً لتحديد المناطق والحدائق التي سيتم العمل علية من قبل اللجنة .


واقترح الطراونة على اللجنة تشكيل فرق ثابته لتقسيم وتوزيع العمل بينها لإنجاز العمل بشكل اسرع ويعود بفائده اكبر مع ضرورة التركيز على تفعيل دور لجان الاحياء في المناطق مما يسهم في إنجاز اعمال اللجنة ومشاريع اللجنة دون عوائق.


واستعرض منسق اللجنة المهندس عماد الدباس خطة العمل التي باشرت بها اللجنة لتطبيق مشروع «عمان مدينة خضراء2020» وما تم انجازه من اعمال الحملة بيئية التي اطلقت بداية العام، مشيرا الى انه تم تنظيف ما يقارب 350 سطح في منطقة وسط المدينة بالتعاون مع دائرة الرقابة والاعمار ودائره التفتيش الصحي والبيئي ومنطقة المدينة ومنطقه زهران وبسمان واهالي المنطقة .


ولفت المهندس الدباس خلال الاجتماع الى اهمية  الحملات الاعلانية التثقيفية التي تنفذها اللجنة بالتعاون مع مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان؛ لتوعية فئات المجتمع المحلي وتدعوهم للتعاون مع اللجنة لتنفيذ مشروعاتها.


 ومن الحملات التي اطلقتها اللجنة "نظف سطحك ،بلدك اجمل " ، وحملة " فلنزرع بلدنا معا " ، و "ايد بإيد عمان خضراء " ، و "عمان ارقى هواها انقى " ، والتي من شأنها تنمية الوعي بين فئات المجتمع المحلي والتأكيد على ضرورة العناية بالأسطح ، وتحسين الواقع البيئي والتي اصبحت تشكل مكاره صحية وبيئية تؤثر على السلامة العامة .


وأكد المهندس الدباس ان لجنه عمان خضراء 2020  ستعزز  من جهودها بين القطاعين العام والخاص لدعم المشروع الذي يشكل انطلاقه لوطن اخضر وكون ان لجنه عمان نحو اردن اخضر معنية ايضا بالبلديات واعمالها بتوسعه الرقعه الخضراء بالمملكة وسيتم تحديد زياره لبلديه اربد لبحث الخطط والاجراءات اللازمه لتجميل وتخضير مداخل المحافظات بالتعاون مع وزارة الاشغال و السياحه وزراعه و البيئة وزاره البلديات.


وتضم اللجنة بعضويتها المهندس عيسى الشوبكي ممثلا عن وزارة الزراعه والمهندس رائد بني هاني ممثلا عن وزارة البيئة ومن الامانه مستشارة امين عمان المهندسة تيجان الشمايلة ومدير دائره الرقابه والاعمار المهندس رائد حدادين  والمدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية  المهندس نيبال قطان ومدير دائرة الحدائق المهندس محمد قطيش والمهندسة نانسي قعقاع والمهندسة رند نسور والدكتور عبدالله الدباس  ومن القطاع الخاص المهندس فاروق تادرس .

أخبار ذات صلة

newsletter