تحطم طائرة مدنية روسية تقل أكثر من 200 شخص في مصر

عربي دولي
نشر: 2015-10-31 07:26 آخر تحديث: 2016-08-06 00:10
تحطم طائرة مدنية روسية تقل أكثر من 200 شخص في مصر
تحطم طائرة مدنية روسية تقل أكثر من 200 شخص في مصر

رؤيا - وكالات -تحطمت طائرة مدنية روسية تقل أكثر من 200 شخص وسط شبه جزيرة سيناء في مصر، وذلك بعد وقت وجيز من مغادرتها مطار شرم الشيخ، حسب مصدر أمني مصري.

 

واعلن المصدر سقوط الطائرة الروسية التي تم الابلاغ عن اختفائها في سيناء ويجري حصر عدد الضحايا، فيما تحركت سيارات الاسعاف المصرية الى مكان التحطم.

وألغى رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، زيارة لمدينة الإسماعيلية، ليتابع من العاصمة المصرية القاهرة حادث سقوط الطائرة الروسية التي كان على متنها 224 شخصا، معظمهم من السياح الروس.

وباشرت السلطات المصرية عمليات بحث عن الحطام وضحايا الطائرة، التي قالت هيئة الطيران الروسي إنها من طراز "إيرباص 321"، وسط معلومات عن العثور على حطام في بئر بدا وسط سيناء.

واستبعدت مصادر مصرية وجود شبهة جنائية في حادث سقوط الطائرة الروسية.

 

أول بيان للحكومة المصرية حول سقوط الطائرة الروسية


 أصدرت وزارة الطيران المدني المصري السبت أول بيان لها حول اختفاء طائرة روسية "كيه جي إل 9268" من طراز إيرباص 320 على متنها 217 راكبا بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.

وكانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية  حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51 : 5 صباحا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23دقيقة من إقلاعها.هذا وتقوم فرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الطائرة.

سيارات الإسعاف المصرية تبدأ بنقل ضحايا الطائرة الروسية

 

 أفاد مصدر بإسعاف شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف بدأت فى نقل جثث حطام الطائرة الروسية، والذين عثر عليهم بموقع حطام الطائرة فى منطقة الحسنة بوسط سيناء، وجار نقلهم والتوجه بهم لمستشفى العريش العام والسويس.

 

وذكر أن عددًا من الأهالى من أبناء البدو بوسط سيناء يقومون الآن بالبحث عن آثار الحطام، لافتين إلى أن الأهالى انتشروا بمناطق تدعى "اخرم واقرية والكونتلا لجمع أى حطام يعثرون عليه من الطائرة".

 

وقال الأهالى إن هذه المناطق تتسم بطبيعة جبلية شديدة الوعورة وتتصل عبر وديان ودروب بين الجبال ولا يصل إليها إرسال شبكات الاتصالات المحمولة والأرضية، وهى تتبع مركز الحسنة بوسط سيناء.

 

وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن سيارات الإسعاف التى وصلت للمكان لم تعُد، لافتا إلى أن الجهات الأمنية المختصة أوصلت السيارات للموقع، مشيرًا إلى أنه من الصعب الوصول ومعرفة أى معلومة إلا بعد وصول سيارات الإسعاف، وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع الموقف، وأعلنت حالة الطوارئ بالمستشفيات.

 

وشكلت محافظة شمال سيناء غرفة عمليات تتصل بشكل مباشر مع مجلس مدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء، وسارع المسئولون بمحافظة شمال سيناء إلى التواجد بمكاتبهم ومتابعة الموقف.



الطائرة الروسية المنكوبة طلبت الهبوط اضطراريا قبل انقطاع الاتصال


 ذكرت وكالة (تاس) الروسية للانباء ان مصدرا في مطار القاهرة اكد ان قبطان الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت فوق سيناء، اليوم السبت، كان طلب من المطار قبل انقطاع الاتصال مع الطائرة، إرشاده الى اقرب نقطة يمكن الهبوط فيها اضطراريا.

ونقلت الوكالة الروسية عن المصدر قوله، ان قبطان الطائرة اكد وجود خلل في اجهزة الرادار الخاصة بالطائرة وطلب مساعدته في ايجاد مكان للهبوط اضطراريا.



السلطات المصرية تعثر على حطام الطائرة الروسية جنوبي العريش بسيناء


عثرت السلطات المصرية على حطام الطائرة وهي من طراز "إيرباص 321" وتشغلها شركة كوغاليمافيا الروسية، في منطقة الحسنة قرب العريش وسط شبه جزيرة سيناء، حسب مصادر في الطيران المدني المصري.


3 طائرات روسية تتجه الى موقع تحطم الطائرة بسيناء


 أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن استعداد 3 طائرات للسفر إلى سيناء، وذلك لتحطم طائرة ركاب روسية بها.

 

وأوضحت الوزارة وفقاً لوكالة "نوفستى" الروسية، أن طائرتين من طراز إل – 76 وطائرة من طراز بى – 200 سيتوجهون إلى موقع الحادث بسرعة.


أخبار ذات صلة

newsletter