وقف استقبال طلبات التوظيف في القطاع الحكومي بشكل كامل

محليات
نشر: 2015-10-30 21:52 آخر تحديث: 2016-08-05 08:20
وقف استقبال طلبات التوظيف في القطاع الحكومي بشكل كامل
وقف استقبال طلبات التوظيف في القطاع الحكومي بشكل كامل

رؤيا - الدستور - يغلق اليوم السبت باب تقديم طلبات التوظيف في القطاع الحكومي بشكل كامل، ولن يتم قبول أي طلب يقدم بعد انتهاء دوام اليوم لوظائف وتعيينات عام 2016 بالمطلق.


ونظرا لتوقّف ديوان الخدمة المدنية مع نهاية دوام اليوم السبت عن استقبال طلبات البكالوريوس والدبلوم من خلال مكتب خدمة الجمهور مباشرة  في الديوان ومكاتب البريد المنتشرة في محافظات والويه المملكة، تقرر ان يكون اليوم دواماً رسمياً من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف في مكتب خدمة الجمهور لغايات استقبال الطلبات.


وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات فان هذا الاجراء سيتخذ استعداداً لاصدار الكشف التنافسي لعام 2016 مطلع كانون الثاني القادم بدلا من منتصف العام كما كان سابقاً وذلك بهدف التهيئة والاستعداد المبكر للتعامل مع احتياجات الاجهزة الحكومية من الوظائف المختلفة وبشكل متناغم من حيث المواعيد مع التقرير السنوي للديوان الذي يصدره الديوان سنوياً ويرسل نسخه منه لجميع الجهات الرسمية وشبه الرسمية.


وبين ديوان الخدمة المدنية في متابعة خاصة لـ»الدستور» أنه سيعلن لاحقا عن موعد استئناف استقبال الطلبات بعد إصدار الكشف التنافسي الأساسي لعام 2016 المقبل.


وتعدّ خطوة وقف استقبال الطلبات خطوة أولية لإصدار الكشف التنافسي حتى يتمكن الديوان من إدخال كافة الطلبات الجديدة والتغييرات التي حصلت على الطلبات السابقة مثل: إضافة مؤهل علمي جديد أو نقل مكان الإقامة، حيث سيتم اعتماد قاعدة بيانات دائرة الأحوال المدنية لتحديد مكان إقامة أصحاب طلبات التوظيف، وشطب المعينين العام الماضي والمستنكفين والعاملين في مؤسسات القطاع العسكري والبلديات والجامعات الرسمية وغيرها من المؤسسات التي نصت المادة (6) من تعليمات الاختيار والتعيين على استثنائهم من المنافسة من هذا الكشف.


وسيتم لاحقا تحديد فترة زمنية لعرض الكشف التنافسي التجريبي حتى يتاح لأصحاب طلبات التوظف تدقيق معلوماتهم مثل: المؤهل العلمي والتخصص ومكان الإقامة وسنة التخرج وسنة تقديم الطلب ومعدل المؤهل العلمي والثانوية العامة ورقم الهاتف، بحيث يتم ارسال الملاحظات من خلال موقع الديوان الالكتروني ليصار إلى تدقيقها واعتمادها في حال تم التأكد منها.


ويعمل ديوان الخدمة المدنية على وقف استقبال الطلبات بشكل كامل، اضافة الى التعميم بهذا الاجراء على كافة مكاتب البريد من خلال شركة البريد الاردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter