Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنك المركزي يطرح سندات تنمية للاكتتاب من قبل المواطنين والمغتربين | رؤيا الإخباري

البنك المركزي يطرح سندات تنمية للاكتتاب من قبل المواطنين والمغتربين

اقتصاد
نشر: 2015-10-30 11:36 آخر تحديث: 2016-07-30 01:10
البنك المركزي يطرح سندات تنمية للاكتتاب من قبل المواطنين والمغتربين
البنك المركزي يطرح سندات تنمية للاكتتاب من قبل المواطنين والمغتربين

رؤيا - بترا - يعتزم البنك المركزي الأردني طرح سندات للاكتتاب بها من قبل الأفراد، بعد أن توقف إصدار هذه النوع من السندات مع إطفاء أخر سند في عام 2000.

 

وقال محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز في تصريحات على هامش زيارة رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب المهندس يوسف القرنة وعدد من أعضاء اللجنة، جرت أمس الخميس، إن البنك سيعيد إصدار سندات التنمية المخصصة للأفراد في غضون الشهرين المقبلين، بعد استكمال المتطلبات الفنية والتقنية لهذا الإصدار.
 

وأضاف أن البنك سيصدر السندات ضمن وسائل وطرق تستفيد من البيئة الإلكترونية التي طورها البنك أخيرا، ولإعطاء المواطنين فرصة المساهمة في شراء سندات التنمية ضمن عائد أفضل نسبيا من السائد في السوق.

وأكد أن مساهمة المواطنين في الاكتتاب بسندات التنمية سيساعد على تجميع المدخرات الوطنية وسينشر الوعي بهذه الأداة النقدية، والتي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطنين على السواء.

وقال الدكتور فريز إن سندات التنمية التي سيتم إصدارها سيستفيد منها المواطنون والمغتربون الأردنيون؛ حيث سيكون الاكتتاب إلكترونيا من خلال موقع البنك المركزي وسيكون هناك سقفا لعدد السندات التي يكتتب بها المواطنون.

أخبار ذات صلة

newsletter