شارابوفا متفاجئة من أدائها في البطولة الختامية للتنس

رياضة
نشر: 2015-10-30 10:19 آخر تحديث: 2016-08-05 09:10
شارابوفا متفاجئة من أدائها في البطولة الختامية للتنس
شارابوفا متفاجئة من أدائها في البطولة الختامية للتنس

رؤيا - اعتادت ماريا شارابوفا على البدء من نقطة الصفر بعد معاناتها من سلسلة من الإصابات المنهكة في مسيرتها، لكنها ما زالت متفاجئة من طريقة لعبها الجيدة في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بعد عودتها من الإصابة.

ووصلت شارابوفا إلى سنغافورة حيث تقام البطولة الختامية، بعد أن فشلت في لعب مباراة كاملة منذ يوليو/ تموز بسبب إصابتين في الساق والذراع لكن اللاعبة الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بدت في صورة رائعة منذ أن بدأت مشاركتها في البطولة الأحد. وفازت شارابوفا على اجنيشكا رادفانسكا وسيمونا هاليب وتبع ذلك انتصار رائع على فلافيا بنيتا بطلة أمريكا المفتوحة 7-5 و6-1، الخميس لتتأهل إلى الدور قبل النهائي بعد أن تصدرت المجموعة الحمراء.

ولم يكن باستطاعة اللاعبة الروسية خسارة المباراة الأخيرة بعد ضمان تأهلها إلى الدور قبل النهائي. وقالت للصحفيين: "كل مباراة مهمة بالنسبة لي في هذا الوقت من الموسم في البطولة الأخيرة".

وأضافت: "أردت لعب ثلاث مباريات على مستوى عال ولم أكن أعلم أن النتائج ستذهب في الاتجاه الذي توقعته، في الحقيقة أشعر بمفاجأة بسيطة لفوزي في ثلاث مباريات كانت بعضها مرهقة بدنيا".

وتابعت المصنفة الرابعة على العالم: "تأكدي من التأهل منحني فرصة أن أكون أكثر هجوما اليوم، لعب بصورة هجومية تماما في المجموعة الثانية والنسبة ما بين النقاط المباشرة والأخطاء السهلة كانت جيدة للغاية".

وتأثرت مسيرة شارابوفا بسبب ثلاث جراحات كبيرة في الكتف منذ فوزها ببطولة ويمبلدون في عام 2004 وهي في السابعة عشر من العمر ومنحتها الراحة في الفترة الماضية فرصة المشاركة في نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات في الشهر المقبل للمرة الأولى منذ أصبحت لاعبة محترفة قبل 14 عاما.

وقالت اللاعبة الروسية عن مواجهة التشيك في براج يومي 14 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني: "الراحة منحتني فرصة تعديل جدول البطولات وفرصة المشاركة في حدث لم ألعب فيه مطلقا وهو نهائي كأس الاتحاد".

وأشارت شارابوفا إلى أنها قد تجلس أمام التلفزيون الجمعة، لمشاهدة ختام مباريات المجموعة البيضاء لمعرفة منافستها في الدور قبل النهائي. وابتسمت قائلة: "أعلم أنني قلت من قبل أن ذلك اخر شيء أريد فعله لكن عندما أكون في بطولة استمتع بذلك".

وأضافت: "عندما تكون المباريات في التلفزيون استمتع بمن يلعب ولا يهم هل سأواجهه أم لا، هذا جزء من الروح ومن البطولة". وتابعت: "تبدأ يومك بالتنس، التنس يحيط بكل شيء، لا أخجل من مشاهدة المنافس، لذا نعم قد أشاهد المباريات".

أخبار ذات صلة

newsletter