Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتلتيكو مدريد يبحث عن صدارة مؤقتة | رؤيا الإخباري

اتلتيكو مدريد يبحث عن صدارة مؤقتة

رياضة
نشر: 2015-10-30 10:13 آخر تحديث: 2016-07-04 00:10
اتلتيكو مدريد يبحث عن صدارة مؤقتة
اتلتيكو مدريد يبحث عن صدارة مؤقتة

رؤيا - يبحث اتلتيكو مدريد عن صدارة مؤقتة عندما يحل على ديبورتيفو لاكورونيا اليوم، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويبتعد فريق العاصمة نقطتين عن كل من جاره ريال مدريد المتصدر الذي يستقبل لاس بالماس وبرشلونة الذي يحل على خيتافي غدا.

فبعد بداية موسم عادية، استعاد لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني هويتهم بفوزهم على فالنسيا 2-1 الجولة الماضية، فذكروا قليلا بالفريق الذي احرز اللقب في موسم 2013-2014 وتألق على ساحات دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي. وقد تلعب الصدارة الموقتة دورا نفسيا لدى اتلتيكو امام العملاقين الكبيرين،

وهو يعول على الصعود التدريجي للمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز والجناح البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الى جانب المتألق المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان.

لكن ديبورتيفو لاكورونيا سادس الترتيب حقق بداية موسم مميزة قبل ان يتراجع في الاونة الاخيرة فخسر مرتين وتعادل في الجولة الماضية. اما ريال مدريد فيتوقع مهمة سهلة عندما يستقبل على ملعبه سانتياغو برنابيو لاس بالماس المتواضع الذي لم يفز سوى مرة يتمية في 9 محاولات ويقبع في المركز الثامن عشر.

وستكون المباراة بمثابة الامتحان للفريق الملكي قبل استقبال باريس سان جرمان بطل فرنسا في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل. وعلى الطرف الكاتالوني، ما يزال برشلونة يختبر العيش من دون نجمه التاريخي ليونيل ميسي المصاب، وسيحل على ارض خيتافي الثالث عشر بعد تعادله سلبا مع مضيفه فيانوفنسيفي في مسابقة الكأس.

ويستعد برشلونة لمواجهة في دوري ابطال اوروبا عندما يستقبل الاربعاء المقبل باتي بوريسوف البيلاروسي. ويخوض برشلونة المواجهة من دون مدافعه الارجنتيني المخضرم خافيير ماسشيرانو الموقوف لمباراتين بعد طرده في مباراة ايبار الاخيرة (3-1) التي تألق فيها سواريز وسجل ثلاثية.

وستكون الفرصة متاحة للدولي الارجنتيني بالعودة لمباراة القمة ضد مضيفه ريال مدريد في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. ويبحث سلتا فيغو مفاجأة الموسم عن نسيان خسارته امام ريال مدريد، وتعزيز موقعه الرابع او التقدم في الترتيب عندما يحل على ريال سوسييداد الخامس عشر غدا. وفي مباراة قوية بين باحثين عن مركز بين فرق الصدارة يستقبل فياريال الخامس اشبيلية الثامن غدا.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا فالنسيا مع ليفانتي، والاحد ايبار مع رايو فايكانو، واسبانيول مع غرناطة، وخيخون مع ملقة، وريالل بيتيس مع اتلتيك بلباو.

البوند سليغا يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن فوزه الحادي عشر على التوالي، عندما يفتتح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم بزيارة ملعب اينتراخت فرانكفورت اليوم.

وفي فترة مزدحمة من المباريات يخوض فيها 5 مباريات خلال اسبوعين، ينوي بايرن تعزيز رقمه الخارق بعد تحقيقه فوزه الالف في البوندسليغا في الجولة الماضية و10 انتصارات متتالية في الدوري.

ويمتلك بايرن آلة هجومية نارية مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا) وتوماس مولر (10 اهداف)، وهو يحاول تعزيز رقمه القياسي بعد تسجيله 33 هدفا في 10 مباريات بمعدل 3ر3 اهداف في اللقاء الواحد.

وبعد مواجهة فرانكفورت، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري والذي مني بخسارة مفاجئة في الكأس امام ايرزغيبيرغي آومن الدرجة الثالثة، يستقبل الفريق البافاري ارسنال الانجليزي بعد خسارته امامه 2-0 في لندن قبل اسبوعين متكبدا خسارته الوحيدة هذا الموسم، علما بأنه لا يواجه متاعب في البطولة القارية.

ولم يفز فرانكفورت سوى مرة يتيمة في مبارياته السبع الاخيرة، فيما نجح بايرن بالتغلب عليه في اخر 6 مواجهات من دون ان يتلقى اي هدف. ونجح بايرن باقصاء احد المرشحين لمنافسته على لقب الكأس عندما كرر فوزه على فولفسبورغ حامل اللقب 3-1 في الدور الثاني.

وقال جناح الفريق الهولندي العائد ارين روبن: "يجب ان نستجمع قوانا بأسرع وقت ممكن قبل مباراة اليوم". ويتقدم بايرن في الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يحل غدا على ملعب فيزر شتاديون الخاص بفيردر بريمن الرابع عشر والذي تنشق الصعداء بفوزه الاخير على ارض ماينتس 3-1 بعد تكبده خمس خسارات متتالية.

وعلى غرار بايرن، يخوض الفريق الاصفر 6 مباريات في غضون اسبوعين، وقد استعد لمواجهة بريمن بسحقه بادربورن من الدرجة الثانية 7-1 في مسابقة الكأس. وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، اذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل الى ليفربول الانجليزي، 61 هدفا في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأراح توخيل في مباراة الكأس هداف الفريق الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 13 هدفا في 10 مباريات في الدوري، فخلت الساحة لغونزالو كاسترو صاحب هدفين وتمريرتن حاسمتين.

ويبحث دورتموند عن الثأر الذي هزمه 2-1 في كانون الاول (ديسمبر) الماضي وتركه في منطقة الهبوط الى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل ان ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

وستكون مواجهة فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي ورابع الترتيب بفارق 12 نقطة عن بايرن ضد ضيفه باير ليفركوزن السادس الاقوى في هذه المرحلة غدا على ملعب "فولكسفاغن ارينا".

وكان فولفسبورغ الفريق الوحيد الذي هزم ليفركوزن مرتين في النسخة الماضية، وشهدت المواجهة الاخيرة بينهما اثارة كبرى حسمها فولفسبورغ خارج ملعبه 5-4 بهدف في الوقت القاتل للمهاجم الهولندي باس دوست. ويغيب عن فولفسبورغ مهاجمه ماكس كروز الذي سيبتعد ايضا عن لقاء ايندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في دوري الابطال.

وتعرض ابن السابعة والعشرين لتمزق عضلي في فخذه كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كريستيان تراش لاصابته في فخذه. وفي مواجهة قوية ايضا بين طامحين، يستقبل هيرتا برلين الخامس والذي لم يخسر على ارضه هذا الموسم بوروسيا مونشنغلادباخ السابع غدا في العاصمة.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا كولن مع هوفنهايم، وشالكه مع اينغولشتات، واوغسبورغ مع ماينتس، والاحد وشتوتغارت مع دارمشتات، وهامبورغ مع هانوفر.

ليغ 1 يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر مواجهة صعبة عندما يحل على رين السابع اليوم في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصحيح ان رين يشكل عقبة لفريق العاصمة، لكن الاخير حقق خمسة انتصارات متتالية ويتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن انجيه الثاني، فيما فشل رين بتحقيق اي فوز في اخر 6 مباريات.

ويقدم سان جرمان مستويات مميزة محلية دفعت الكثير من المراقبين الى التشكيك بقدرة اي فريق في منافسته على اللقب. ويخوض رجال المدرب لوران بلان المواجهة قبل لقاء مسماري امام ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

وفي اخر مواجهة للفريق المملوك قطريا امام احد المنافسين المفترضين على اللقب، سحق سان جرمان ضيفه سانت ايان 4-1 الاحد الماضي على ملعب بارك دي برانس.

ولم يخسر سان جرمان في اخر 22 مباراة، منذ سقوطه امام برشلونة الاسباني في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في نيسان (ابريل) الماضي. وفي الدوري المحلي تعود خسارته الاخيرة الى اذار (مارس) الماضي.

ويعود الى تشكيلة حامل اللقب صانع العابه الارجنتيني خافيير باستوري المصاب سابقا بالتهاب في عينه والذي قد يحل بدلا من الارجنتيني انخل دي ماريا او الاوروغوياني ادنيسون كافاني او السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بحال اراد بلان اراحة احدهم قبل مواجهة مدريد.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع البرازيلي دافيد لويز المصاب بركبته، فيما قد يعود الى تشكيلة رين الحارس بنوا كوستيل بعد اصابته مع منتخب فرنسا الشهر الماضي.

ويخوض انجبه ثاني الترتيب رحلة صعبة الى اماراة موناكو الاحد، اذ لم يخسر الاخير في اخر سبع مباريات وبدأ يستعيد مستويات الموسمين الماضيين. اما كاين ثالث الترتيب بفارق نقطة عن انجيه، فيحل على باستيا السادس عشر غدا، فيما ينوي ليون الاقتراب اكثر من ثلاثي الصدارة عندما يزور تروا الاخير والذي لم يفز بعد في 11 مباراة، وذلك استعدادا لمواجهة حاسمة مع زينيت الروسي في دوري ابطال اوروبا.

ويريد سانت اتيان الخامس تعويض خسارته القاسية امام سان جرمان، عندما يستقبل رينس الحادي عشر، فيما يحل مرسيليا الرابع عشر على نانت مساء الاحد.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا غانغان مع لوريان، وتولوز مع مونبلييه، وغازيليك اجاكسيو مع بوردو، والاحد نيس مع ليل.

أخبار ذات صلة

newsletter