تجارة الاردن تطرح مشاريع وفرص استثمارية على مجتمع الاعمال الأوروبي

اقتصاد
نشر: 2014-05-19 10:38 آخر تحديث: 2016-07-23 10:30
تجارة الاردن تطرح مشاريع وفرص استثمارية على مجتمع الاعمال الأوروبي
تجارة الاردن تطرح مشاريع وفرص استثمارية على مجتمع الاعمال الأوروبي
المصدر المصدر

رؤيا- ساندرا حداد -تطرح غرفة تجارة الاردن على مجتمع الاعمال الاوروبي المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة بداية الشهر المقبل وذلك على هامش اعمال الملتقى الاقتصادي العربي الالماني السابع عشر في برلين.

وقال رئيس الغرفة نائل الكباريتي في بيان صحافي ان الغرفة ستقوم على هامش اعمال المتلقى الذي سيعقد على مدى ثلاثة ايام بتسويق الاردن امام مجتمع الاعمال الأوروبي بهدف جذب مزيدا من الاستثمارات خصوصا في قطاعات السياحة العلاجية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة المتجددة، بالإضافة الى الرعاية الصحية والصناعة الدوائية .

وبين الكباريتي ان الملتقى سيعقد بمشاركة حوالي 600 خبير واصحاب اعمال ويتنظم من غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية وبمشاركة الاردن الذي سيكون شريك وراعي رئيسي لأعمال الملتقى.

واوضح الكباريتي ان وفد كبير من المسؤولين واصحاب الاعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية سمثلون المملكة في اعمال المتلقى الامر الذي يعكس اهمية العلاقات الاردنية الالمانية ويسهم في فتح افاق جديدة للتعاون والشراكة.

واكد الكباريتي ان الملتقى يشكل فرصة حقيقية أمام القطاع الخاص الاردني للتعرف على مجتمع الاوروبي والعربي وتوسيع شبكات التواصل والتعاون والشراكة في ظل ان مشاركة كبار الشخصيات من اصحاب الاعمال والسياسية من ألمانيا والعالم العربي.

وبين الكباريتي انه سيكون على هامش اعمال المتلقى جلسة متخصصة عن الاستثمار في الاردن حيث سيتم عرض المزايا والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين.

واوضح رئيس الغرفة ان الاستثمارات الالمانية في المملكة تشهد نشاطاً ملحوظا في مشاريع البنية التحتية وتقديم المشورة للمنظمات المجتمعية وغيرها من الامور الاساسية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي (810) مليون دولار.

وقال الكباريتي ان العلاقات الالمانية الاردنية قديمة ومتجذرة، حيث تعتبر المانيا في مقدمة الشركاء الاستراتيجيين للمملكة خصوصا في المجالات التجارية والزراعية والتعليمية والفنية والطاقة المتجددة والسياحة.

واكد أن القطاع الخاص في الاردن يتطلع باهتمام كبير لتطوير التعاون الاقتصادي دول الاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في إطار اتفاقية الشراكة الاوروبية، وتحسين الحوار والعلاقات بين اصحاب الأعمال بين الادرن ودول الاتحاد الاوروبي بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

أخبار ذات صلة