Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشرات القتلى بهجمات صاروخية على"مجاهدي خلق" الإيرانية قرب مطار بغداد | رؤيا الإخباري

عشرات القتلى بهجمات صاروخية على"مجاهدي خلق" الإيرانية قرب مطار بغداد

عربي دولي
نشر: 2015-10-30 05:43 آخر تحديث: 2016-07-25 12:27
عشرات القتلى بهجمات صاروخية على"مجاهدي خلق" الإيرانية قرب مطار بغداد
عشرات القتلى بهجمات صاروخية على"مجاهدي خلق" الإيرانية قرب مطار بغداد

رؤيا - روسيا اليوم -  استهدف 15 صاروخا على الأقل، الخميس ، قاعدة قرب المطار الدولي في بغداد تضم معسكرا لجماعة "مجاهدي خلق" المعارضة للنظام الإيراني.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان "تم إطلاق 15 صاروخا من البكرية إلى محيط وداخل مخيم ليبرتي"، مضيفة أن الشرطة عثرت على الشاحنة التي أطلقت منها الصواريخ.

وأشار البيان ومصادر في وزارة الداخلية إلى احتمال سقوط ضحايا من دون تحديد الحصيلة.

وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى حيث تراوح، حسب مصادر إعلامية، بين 20 و50 قتيلا إثر القصف الذي استهدف مخيم ليبرتي وهو قاعدة عسكرية أمريكية سابقة تأوي حوالي 2000 شخص من منظمة "مجاهدي خلق" الذين تم طردهم من إيران بعد الثورة الإسلامية في 1979.

وأوضح متحدث باسم مجاهدي خلق أن الهجوم هو الأسوأ الذي يتعرض له المخيم. وقال "كنا داخل مقطوراتنا حين بدأت تتساقط الصواريخ لم يتمكن الجميع من الاختباء".

ولفت إلى أن عددا من الأشخاص قتلوا، من دون أن يحدد الحصيلة أيضا.

وقال إن "مخيم ليبرتي"، معقل أعضاء المنظمة في العراق تعرض للقصف بأكثر من 80 صاروخا من مختلف الأنواع، مما أسفر عن اندلاع حريق هائل في الكرفانات، كما ألحق دمارا شاملا بها وبممتلكات السكان.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية عراقية إن "الصواريخ كانت تستهدف فرقة الرد السريع ولم تستهدف عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة" مضيفة أن "القوات الأمنية هرعت إلى مكان الحادث، في حين نفذت حملة تفتيش في المناطق القريبة لمعرفة مصدر الإطلاق".

أخبار ذات صلة

newsletter