الفايز يعرض لـ (الشفافية الدولية) جهود الأردن الإصلاحية

الأردن
نشر: 2015-10-29 22:39 آخر تحديث: 2016-07-26 22:00
الفايز يعرض لـ (الشفافية الدولية) جهود الأردن الإصلاحية
الفايز يعرض لـ (الشفافية الدولية) جهود الأردن الإصلاحية

رؤيا - بترا - استقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار المجلس أمس الخميس مدير عام منظمة الشفافية الدولية كوبوس دي سواردت والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا للمشاركة في اللقاء العاشر لمنتدى القيادات الحكومية السبت المقبل بعمان.
واشاد الفايز بالجهود التي تقوم بها المنظمة لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في العالم، لافتا الى أهمية الاستفادة من خبرة المنظمة والتعاون معها في هذا المجال.


وقال ان الاردن ماض في مسيرته الاصلاحية الشاملة، وقطع شوطا كبيرا في محاربة الفساد بإرادة سياسية من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا ان ترسيخ مبادئ وممارسات النزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز الوعي بأهميتها تشكل ركنا أساسيا في مسيرة الإصلاح الوطني الشامل.
واشار الى الخطوات التي تبناها الاردن لمحاربة الفساد من خلال دعم جهود هيئة مكافحة الفساد وانشاء هيئة النزاهة الوطنية وديوان المظالم، لافتا الى حرص الاردن على تحسين ترتيبه بتقارير الشفافية الدولية حتى يبقى مثالا للعدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني.


من جانبه، ثمن مدير عام المنظمة مكانة الاردن الفاعلة ودوره الحيوي، وحالة الأمن والاستقرار التي ينعم بها في منطقة مضطربة، مستعرضا دور المنظمة في مجال مكافحة الفساد.


وكانت رئيسة مجلس إدارة التحالف الأردني «رشيد للنزاهة والشفافية» رجاء الحياري عرضت خلال اللقاء لبرامج التحالف كمجموعة اتصال ل « منظمة الشفافية الدولية « في الاردن والهادفة الى تفعيل دور المرأة في تعزيز قيم النزاهة الوطنية.


الى ذلك واصل الفايز تقبل التهاني بتعيينه رئيسا للمجلس، حيث قدم التهاني أمس الخميس رئيس مجلس الاعيان السابق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، والقائم بأعمال السفارة القطرية مبارك بن محمد آل خليفة، وعدد من الوزراء والاعيان والنواب الحاليين والسابقين، وممثلو مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والنقابية والحزبية، والسلك الدبلوماسي في المملكة، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

أخبار ذات صلة

newsletter