إطلاق اسم الراحل الملك الحسين على أحد شوارع العاصمة الكازاخستانية

الأردن
نشر: 2014-05-19 09:44 آخر تحديث: 2016-07-10 18:20
إطلاق اسم الراحل الملك الحسين على أحد شوارع العاصمة الكازاخستانية
إطلاق اسم الراحل الملك الحسين على أحد شوارع العاصمة الكازاخستانية

رؤيا - وكالات- اعلن في العاصمة الكازاخستانية استانا، عن اطلاق اسم الراحل الملك الحسين بن طلال على احد شوارعها الرئيسية تخليدا لذكرى جلالته ومكانته العربية والدولية ومساهمته الفاعلة في إقامة وتطوير العلاقات الأخوية بين الاردن وكازاخستان. ويحضر امين عمان الكبرى حفلا بهذه المناسبة في مدينة استانا بدعوة رسمية من عمدة المدينة أيان تاسماجامبيتوف تستغرق عدة أيام.

ويبحث بلتاجي خلال الزيارة مع تاسماجامبيتوف تفعيل اتفاقية التوأمة بين مدينتي عمان وأستانا في مختلف مجالات الخدمات البلدية بما يعود بالنفع والفائدة على المدينتين الصديقتين، كما يرأس الوفد الأردني المشارك في منتدى استانا الاقتصادي السابع لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة عمان.

يذكر ان مدينتي عمان واستانة ترتبطان باتفاقية توأمة جرى التوقيع عليها عام 2005، برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية كازاخستان نورسلطان نزارباييف.

كما جرى في العام 2010 تسمية شارع في منطقة طارق بعمان(وهو الشارع الذي يربط بين شارعي الشهيد وياجوز ضمن حي الخزنة) باسم الرئيس الاول لجمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف، لمساهمته الفاعلة في إقامة وتطوير العلاقات الأخوية بين المملكة وجمهورية كازاخستان.

أخبار ذات صلة

newsletter