Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو : "قانون اللامركزية " و "الاحداث الفلسطينية " في تشويش واضح | رؤيا الإخباري

بالفيديو : "قانون اللامركزية " و "الاحداث الفلسطينية " في تشويش واضح

هنا وهناك
نشر: 2015-10-29 18:30 آخر تحديث: 2016-07-29 21:40

رؤيا – معاذ الحنيطي -  تناولت الحلقة الثامنة من برنامج تشويش واضح من الموسم الجديد 2015 ، بسخريتها السياسية المعتادة ، قرار رد قانون اللامركزية من قبل جلالة الملك عبدالله وفرحة الشعب الاردني به ، على الرغم من أن الاغلبية الساحقة من الشعب لا تعلم عن تفاصيل هذا القانون ، وتاثيرته على حياتهم اليومية في محافظاتهم ومناطقهم واحيائهم .

 

وقدم البرنامج باسلوب كوميدي ساخر فيديوهات لكبار المسؤولين يقدمون فيها شرحا عن ماهية قانون اللامركزية ليجسد عدد من المشاركين دور المواطن الاردني وهو يتابع هذه التصريحات ويتفاعل معها دون وعي سياسي وقانوني لماهية القانون.

 

وتطرق البرنامج الى الجلسة المشتركة التي صوت فيها مجلسي الاعيان والنواب على شطب المادة التي تعطي مجالس المحافظات الشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية والادارية ، ليجسد شخصية القانون بمشهد كوميدي ساخر بامتياز ويدخل مجسم يرتدي نظارات شمسية و "الشماغ والعقال " ليقول لمقدم البرنامج أنا قانون الامركزية " صاحب شخصية واعتبارية وانا اصلاحي ومهم ، احترموني ياخي وكفي مرمطه " .

 

وقدم البرنامج عدد من الاسقاطات السياسية على مشاكل قطاع الاسكان في الاردن وخصوصا في العاصمة عمان ، وردا على انتقاد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان بان امانة عمان تقوم بمعاملتهم بناءا على معادلة افلاطونية معقدة من دون قانون او انظمة محددة.

 

دخل الى حلقة شخصية ساخرة ملتحية بلحية طويلة بيضاء وترتدي ثياب بدائية على انه الفيلسوف الاغريقي  افلاطون ليقول هذه المعادلة من ايام المدينة الفاضلة مستخدما الاحجار والازميل لكتابة المعادلة بطريقة ساخرة ، باسلوب كوميدي ساخر مليئ برسائل السياسية .

 

وتطرقت الحلقة باسلوبها الممتع الى حجم البطالة وتزايدها في الاردن وتصريحات المسؤولين حول تأسيس عدد من المشاريع للقضاء على البطالة ، واستفسرت ايضا عن اخر مجريات قضية الشهيد زعيتر .

 

كذلك سخرت من خسارة الحكومة في شحنة القمح البولندية ، ليعرج بعدها الى الساحة الفلسطينية و حالة الخوف والذعر التي وصلها الاسرائيلين من الفلسطينيين ، وهاجسهم من ان اي خلل في العالم بسبب الفلسطينيين.

 

وكان اخرها تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن سبب محرقة اليهود على يد هتلر ، كانت اقتراح من قبل الحاج امين الحسيني .

 

أخبار ذات صلة

newsletter