مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطين: 68 شهيدا منذ بداية تشرين الأول بينهم 14 طفلا

فلسطين: 68 شهيدا منذ بداية تشرين الأول بينهم 14 طفلا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - وفا - قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس إن حصيلة الشهداء منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت 68 شهيداً، بينهم 14 طفلا، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي أن 20.89% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة بما فيها القدس 49 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب، مهدي محمد رمضان المحتسب (23 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، كما استشهد الشاب فاروق سدر (19 عاما)  برصاص مستوطن في وسط الخليل، فيما استشهد المواطن نديم شقيرات (52 عاما) نتيجة عرقلة حواجز الاحتلال وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله بجبل المكبر في القدس.

وأضافت الوزارة  أن قوات الاحتلال أطلقت عدداً من الرصاصات على شاب قرب المسجد الإبراهيمي، ما أدى لاستشهاده، فيما استشهد المواطن شقيرات، جراء تأخر وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله في جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة بفعل حواجز الاحتلال الاسمنتية واغلاق البلدة.

وفيما يخص حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر، فقالت وزارة الصحة إن 914 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 878 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 وأضافت أن 206 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.