مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

" الزراعة " تُلغي نتائج تقرير " اضرار السيول " اثر اتهامات بالتلاعب بها

" الزراعة " تُلغي نتائج تقرير " اضرار السيول " اثر اتهامات بالتلاعب بها

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - الرأي-   الغت وزارة الزراعة تقرير لجان الكشف الاولي عن اضرار السيول والرياح على المزروعات في الاغوار الشمالية ، اثر اتهامات مزارعين " بعدم دقة ما ورد في التقرير ووجود تلاعب ومحاباة من قبل بعض اعضاء لجان الحصر لبعض المزارعين في تسجيل خسائر غير واقعية املا ً في الحصول على تعويض مالي اكبر في حال اقراره " .

الغاء التقرير جاء اثر جولة ميدانية قام بها اليوم مساعد الامين العام لوزارة الزراعة المهندس الشيشاني يرافقه مدير زراعة وادي الاردن المهندس عبد الكريم شهاب الى اراضٍ زراعية متضررة ولقائهم المزارعين في دار متصرفية لواء الاغوار الشمالية بحضور متصرف اللواء عدنان العتوم .

ونقل العتوم ل " الرأي " ، ان مساعد الامين العام لوزارة الزراعة اكد انه الوزارة الغت نتائج التقرير الاولي الذي خرجت به 4 لجان عملت على مدى الايام الماضية على حصر غالبية الخسائر في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني . واشار الى انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على زيادة عدد لجان حصر الاضرار بدعم من كوادر مديرية زراعة وادي الاردن ، على ان تبدأ عملها اعتباراً من يوم غد الجمعة وتسلم تقريرها الاحد القادم ، استجابة لمطالب المزارعين بسرعة البت في حصر الاضرار لاعادة تهيئة اراضيهم الزراعية ، حيث تقرر دوام اللجان خلال عطلة نهاية الاسبوع .

ولفت العتوم ، الى ان ما اورده المزارعون من وجود تلاعب ومحاباة في تسجيل خسائر لبعض المزارعين ، سيتم التعامل معه من قبل وزارة الزراعة ضمن اجراءات وعد مساعد الامين العام للوزارة باتخاذها . وكان تقرير اولي لفرق حصر اضرار السيول على الزراعات في منطقة الاغوار الشمالية كشف عن تضرر 825 دونماً زراعياً لمحاصيل الخضار، الى جانب اضرار طالت اشجار مثمرة من الحمضيات بلغ عددها 2003 شجرة ، بنسبة ضرر وصل الى 80% .

كما تضرر وفق التقرير 128 بيتا بلاستيكيا ونفق 421 راسا من المواشي اضافة الى اتلاف اطنان من الاعلاف .

وكان مزارعون عمدوا على اغلاق طريق الاغوار الدولي امس مطالبين بتسريع عمل لجان حصر الاضرار وضمان النزاهة والشفافية في نتائج تقريرها .