"المركزي" يحذر من ظهور أسلوب جديد للاحتيال على بطاقات الدفع الإلكترونية

اقتصاد
نشر: 2015-10-29 16:12 آخر تحديث: 2016-08-05 14:10
"المركزي" يحذر من ظهور أسلوب جديد للاحتيال على بطاقات الدفع الإلكترونية
"المركزي" يحذر من ظهور أسلوب جديد للاحتيال على بطاقات الدفع الإلكترونية

رؤيا - حذر البنكُ المركزي الاردني البنوكَ العاملةَ في الأردنِ وشركاتِ بطاقاتِ الدفع، من ظهورِ اسلوبٍ جديدٍ لعملياتِ الاحتيالِ على بطاقاتِ الدفعِ الالكترونية.

وقال محافظُ البنكِ المركزي زياد فاريز في تعميمٍ للبنك، إن الاسلوبَ الاجرامي الجديد المتبعَ في عملياتِ الاحتيالِ على بطاقاتِ الدفعِ يقومُ على توجيهِ عصاباتٍ الى الدولِ العربيةِ والاجنبيةِ لسرقةِ بياناتِ البطاقاتِ بطرقٍ احتيالية، ثم تخزينِها على بطاقاتٍ مزورةٍ من خلالِ أجهزةٍ خاصة.

واضاف انه بعدَ تخزينِ البياناتِ على بطاقاتٍ مزورةٍ يتمُ استخدامُها في عدةِ دولٍ من خلالِ سحبِ مبالغَ ماليةٍ من اجهزةِ الصرافِ الاليةِ او شراءِ أجهزةٍ الكترونية او ذهب أو غيرها من السلعِ القيمةِ عبرَ نقاطِ البيع.

وطالب البنكُ المركزي البنوكَ وشركاتِ بطاقاتِ الدفع، باتخاذِ جميعِ الاجراءاتِ والتدابيرِ الوقائيةِ والاحترازيةِ والكفيلةِ للحيلولةِ دونَ تعرضِ البطاقاتِ لاساءةِ الاستخدامِ او الاختراقِ او للاستخدامِ بطرقٍ احتيالية.

وتعاملت وحدةُ مكافحةِ الجرائمِ الإلكترونيةِ في ادارةِ البحثِ الجنائي مع الفٍ وستِ مئهٍ وثلاثٍ وثلاثينَ جريمةً الكترونية خلالَ التسعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ الحالي، منها سبعونَ جريمةَ احتيالٍ مالي الكتروني، و ست وخمسونَ جريمةَ اختراقِ مواقعٍ الكترونية، وستَ عشرهَ جريمةَ سرقةِ بياناتٍ الكترونية.

أخبار ذات صلة

newsletter