Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استشهاد مواطن من جبل المكبر بسبب حواجز الاحتلال | رؤيا الإخباري

استشهاد مواطن من جبل المكبر بسبب حواجز الاحتلال

فلسطين
نشر: 2015-10-29 08:29 آخر تحديث: 2016-07-31 03:50
استشهاد مواطن من جبل المكبر بسبب حواجز الاحتلال
استشهاد مواطن من جبل المكبر بسبب حواجز الاحتلال

رؤيا - صفا - استشهد صباح الخميس المواطن نديم شقيرات (52عامًا) بعد عرقلة وصول سيارة الاسعاف لنقله إلى المستشفى بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال المقدسي معتصم علان لوكالة "صفا" إن المواطن شقيرات استشهد بسبب عرقلة الاحتلال وصول سيارة الإسعاف بشكل فوري إلى منزله في جبل المكبر عقب إصابته بجلطة قلبية صباح اليوم استدعت نقله فورًا إلى المستشفى.

وأوضح أن إغلاق قوات الاحتلال للبلدة ووضع الحواجز الإسمنتية على مداخلها وفي شوارعها أدلا إلى حدوث أزمات مرورية خانقة، وإعاقة حركة تنقل المواطنين وحتى سيارات الإسعاف.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية أن شرطة الاحتلال رفضت مرافقة سيارة الإسعاف المتخصصة بالعناية المكثفة إلى البلدة، لافتة إلى أن شقيرات نقل من منزله في حي أبو جمل إلى مركز شرطة "عوز" في البلدة، حيث كانت سيارة الٍإسعاف في انتظاره.

وأوضحت أنه بسبب إغلاق شارعي المدارس وغزيل، اضطرت سيارة الإسعاف لسلوك طرق فرعية، مما استغرق الأمر نحو عشر دقائق، واستغرقت عملية النقل قرب محطة "عوز" وقتًا، بفعل الحواجز والإغلاق، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

يذكر أن قوات الاحتلال فرضت مؤخرًا إجراءات مشددة على أحياء وقرى القدس المحتلة وأغلقت مداخلها وشوارعها بالمكعبات الإسمنتية، وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها بحق المقدسيين.

وكانت المسنة هدى محمد درويش (65عامًا) استشهدت في 19 أكتوبر الجاري بعد استنشاقها الغاز السام وعرقلة خروجها إلى المستشفى بسبب الحاجز المنصوب على المدخل الشرقي لقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter