غارات للتحالف من العند بمشاركة طيارين يمنيين

عربي دولي
نشر: 2015-10-29 04:14 آخر تحديث: 2016-07-06 21:10
غارات للتحالف من العند بمشاركة طيارين يمنيين
غارات للتحالف من العند بمشاركة طيارين يمنيين

رؤيا - سكاي نيوز - نفذ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، ليل الأربعاء الخميس، غارات جوية للمرة الأولى بقيادة طيارين يمنيين من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، أكبر قاعدة في اليمن، والتي تمت استعادتها من أيدي المتمردين في أغسطس الماضي.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة الطيارين اليمنيين، تجمعات ومواقع الحوثيين في تعز ومأرب وصنعاء.

وفي تعز، تجددت الاشتباكات بين المقاومة وميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في الجبهة الشرقية من مدينة تعز على حي الدمغة وثعبات، وسط انفجارات كبيرة تهز المدينة.

وقتل أكثر من 20 من قوات المتمردين وأصيب أخرون في مواجهات بمنطقة الضباب جنوب غربي تعز والدحي غربي المدينة، فيما قتل 5 وجرح 13 من رجال المقاومة الشعبية في هذه المواجهات.

وقتل 2 من المدنيين وجرح 14 أخرين من جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

وصد الجيش الوطني والمقاومة، الأربعاء، هجوما للحوثيين وقوات صالح على تبة المنعم في منطقة الربيعي، كما دارت اشتباكات عنيفة  في وادي الدحي غربي المدينة بعد هجوم للمليشيا من اتجاه حبيل سلمان غربي المدينة.

وشهدت منطقة الضباب مواجهات عنيفة تمكن فيها الجيش والمقاومة من تحقيق بعض التقدم والسيطرة على تباب المقبابة والمقهاية والخزان والصالح بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

في غضون ذلك، قامت قوات التحالف العربي بإنزال أسلحة للمقاومة والجيش الوطني في منطقة زنم بحصبان مديرية  المسراخ جنوبي تعز، في ثاني إنزال في 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter