مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المومني: الأوقاف ستشرف على الكاميرات في "الأقصى"

المومني: الأوقاف ستشرف على الكاميرات في "الأقصى"

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - الرأي - اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني على الموقف الاردني ان الكاميرات في المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف ستكون باشراف وادارة ومسؤولية الاوقاف في القدس وستكون تسجيلاتها متاحة للجميع .


واضاف في تصريح ل «الرأي» ان ما تسجله وتوثقة هذه الكاميرات سيكون متاحا لرؤيته من قبل الجميع وانها ستوثق اي انتهاكات اسرائيلية.


وشدد على ان هذه الخطوة تاتي في اطار الموقف الاردني الحازم للحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف.


الى ذلك استهجنت وزارة الخارجية الفلسطينية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تصريحات وزيرها رياض المالكي بشأن مقترح تركيب الكاميرات في باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتبرتها «عكست فهماً مغلوطاً لطبيعة هذه التصريحات وإخراجها من مضمونها وسياقها العام».


وثمنت الوزارة في بيان اصدرته امس، عالياً دور الاردن ، في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.


وأوضحت الوزارة في بيانها أن تصريحات الوزير المالكي «حذرت وبشكل واضح من النوايا الإسرائيلية، التي أثبتت التجربة أنها تتناقض مع ما يصرحون به ويعلنونه، عبر عنها الوزير بكلمة فخ، علماً بأنه يثق كل الثقة بالأشقاء في الأردن، وقدرتهم على تفويت الفرصة على الجانب الإسرائيلي ومنعهم من التلاعب في هذه القضية الحساسة وتداعياتها الهامة».


وأكدت أن الوزير المالكي «ركز في تصريحاته على أن تكون الجهة المسؤولة عن إدارة هذه الكاميرات والإشراف على مخرجاتها، محصورة بالجانب الأردني، خاصة الأوقاف الإسلامية»، مشيرة الى تحذير المالكي «للجانب الإسرائيلي من التلاعب فيها وتوظيفها لخدمة اغراضه الأمنية، كما صرح بذلك أكثر من مسؤول سياسي وأمني في إسرائيل».


كما أكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان الاردن وفلسطين «كانا على قلب رجل واحد وكانا معا ولا يزالان، خصوصا فيما يتعلق بالتفاهمات الاخيرة بين الاردن والجانب الاسرائيلي والمتعلقة بالمسجد الاقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف.


وثمن عريقات في حديث لمراسل (بترا) في رام الله، الموقف الاردني الذي وصفه «بالصوت العالي والجريء في وجه اسرائيل والادارة الاميركية وخاصة بضرورة وقف اسرائيل لاعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المسجد الاقصى المبارك».