Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور .. في اليوم الـ28 لـ"الانتفاضة": إصابات بمواجهات في الضفة وغزة | رؤيا الإخباري

بالصور .. في اليوم الـ28 لـ"الانتفاضة": إصابات بمواجهات في الضفة وغزة

فلسطين
نشر: 2015-10-28 19:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور .. في اليوم الـ28 لـ"الانتفاضة": إصابات بمواجهات في الضفة وغزة
بالصور .. في اليوم الـ28 لـ"الانتفاضة": إصابات بمواجهات في الضفة وغزة

رؤيا - صفا - شهدت انتفاضة القدس في يومها الـ28 استمرار المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة مناطق ونقاط تماس مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومساء الأربعاء، اندلعت المواجهات في مدنرام الله والخليل وبيت لحم بالضفة، وشرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وتجددت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل"، فيما اندلعت مواجهات أخرى في قرية بدرس غرب رام الله تخللها إطلاق للرصاص الحي.

وأفاد مراسل" صفا" أن العشرات من الشبان والفتية رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وألقوا الزجاجات الحارقة على الدوريات العسكرية، كما أغلقوا الطرق بالإطارات المطاطية والحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المطاطي ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق جرى علاجها ميدانيا، فيما أفادت وزارة الصحة بعدم وصول مصابين لمستشفيات رام الله.

وفي قرية بدرس، اقتحمت قوات الاحتلال القرية واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق صليات من الرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة مسنة بحالة الاختناق الشديد.

كما أصيب طفل فلسطيني بالرصاص الحيّ في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ طفلا أصيب بالرصاص الحي، واستقرت الرصاصة في مفصل الساق والحوض، وأدخل إلى غرفة العمليات، كما أصيب مواطن بالرصاص المطاطي، وأدخلا مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

فيما أصيب مساء اليوم شابان بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مدخل بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم بالضّفة الغربية.

وأكّد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في بيت لحم محمد عوض لوكالة "صفا" أنّ شابين أصيبا بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال بمدخل البلدة.

وأشار إلى شابا أصيب برصاصة مطاطية في فروة الرأس، لكنّها إصابة مستقرة، وجرى نقل الحالتين إلى مستشفى الحسين ببيت جالا لتلقي العلاجات الطبية.

وفي قطاع غزة، أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرق مخيم البريج وسط القطاع مساء اليوم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن أحد الشبان أصيب بعيار ناري في القدم وحالته متوسطة.

وتدور مواجهات يومية بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال شرق المخيم منذ ثلاثة أسابيع، في إطار انتفاضة القدس التي هب فيها الفلسطينيين ضد انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك.

وحسب وزارة الصحة فإن حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر ارتفعت إلى 65 شهيدا، مضيفة أن من بين الشهداء 14 طفلاً، أكبرهم 17 عامًا وأصغرهم طفلة لم تتجاوز العامين.

أخبار ذات صلة

newsletter