ضبط مكتبات تتعامل بالكتب المقلدة وسط البلد

الأردن
نشر: 2015-10-28 15:52 آخر تحديث: 2016-06-30 11:20
ضبط مكتبات تتعامل بالكتب المقلدة وسط البلد
ضبط مكتبات تتعامل بالكتب المقلدة وسط البلد

رؤيا - بترا - ضبطت دائرة المكتبة الوطنية عددا من المكتبات وبخاصة (الأكشاك) التي تتعامل في بيع الكتب المقلدة في وسط البلد.

 

وقال بيان صادر عن المكتبة الوطنية الاربعاء، انه وضمن سعيها في انفاذ قانون حماية حق المؤلف ومكافحة القرصنة، تم ضبط عدد من المحلات التجارية التي تتعامل في بيع المصنفات المقلدة CD و DVD في منطقة طبربور، حيث تم ضبط أكثر من 4000 CD و DVD ومصادرتها واحالة القضايا الى المحاكم المختصة.

 

وأكد مدير عام دائرة المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي في البيان، ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين الناظمة لحق المؤلف، ومراعاة تطبيقها والالتزام بها، إذ أن قانون حماية حق المؤلف لسنة 1992 وتعديلاته نص على أن مخالفة القانون تستوجب السجن من ثلاثة أشهر الى سنة وغرامة مالية من ألف دينار الى 6 آلاف.

 

ووفقا للبيان بلغ عدد القضايا المحولة الى المحاكم منذ بداية هذا العام وحتى اليوم (284) قضية وبمجموع 5540 قضية منذ بداية انفاذ القانون في عام 2001.

 

وتأتي هذه الحملات بحسب بيان المكتبة، تأكيداً منها على انفاذ القانون وردعاً لكل من يتعدى على حقوق الاخرين، وحماية للمبدع الأردني في المقام الأول وتشجيعاً للاستثمار والمستثمرين في هذا المجال، حتى يكونوا مطمئنين الى أن ابداعاتهم واستثماراتهم مصانة من أي اعتداءات قد تلحق بها من جراء النسخ غير القانوني والتعدي على حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter