فيسبوك يخفّف القيود على التواصل بين غير الأصدقاء

هنا وهناك
نشر: 2015-10-28 15:45 آخر تحديث: 2016-08-06 19:10
فيسبوك يخفّف القيود على التواصل بين غير الأصدقاء
فيسبوك يخفّف القيود على التواصل بين غير الأصدقاء

رؤيا - وكالات - كشفت فيسبوك الثلاثاء عن ميزة جديدة تنهي تجاهل تطبيق التراسل الفوري لمحاولات أولئك الذين ليسوا على قائمة الاصدقاء التواصل.

وتهدف الخطوة التي تتضمن ميزات اخرى الى تسهيل التواصل بين المستخدمين، بحواجز اقل.

وفي السابق، كان فيسبوك يعتمد على نوعين من البريد الوارد، أحدهما هو البريد الوارد المعروف للجميع، حيث تحصلون من خلاله على رسائل الأصدقاء، والآخر هو خاص برسائل الغرباء وبالكاد يتم ملاحظتها على فترات بعيدة.

ولاحظ فيسبوك انه من المزعج ان تصل رسالة هامة من شخص ليس من ضمن قائمة الأصدقاء دون وجود أية إشعارات، مما يعني تجاهلها عن دون قصد.

وأصبحت الرسائل من الأشخاص الذين لا تربطهم بمستخدمي فيسبوك أي علاقة صداقة ولا يوجد صديق مشترك، تظهر الآن ضمن تبويب جديد يحمل اسم "طلب رسالة"، على الويب وعلى الأجهزة الذكية.

ومكن فيسبوك المستخدم من قبول أو تجاهل طلبات التواصل الجديدة دون أن يعرف الطالب "أنك قرأت رسائله".

وقال ديفيد ماركوس من فيسبوك في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "نريد حقًا أن نجعل مسنجر المكان الذي يمكنك أن تجد وتتواصل على انفراد مع أي شخص تحتاج للوصول إليه، ولكن لن يصل إليك إلا من تريد التواصل معه".

والتحديث الجديد، ياتي بعد ساعات من اعلان عملاق التواصل الاجتماعي عن البدء بطرح تصميم جديد لتبويب الإشعارات على تطبيق الشبكة الاجتماعية للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد، وآي أو إس، قال إنه "موسع، وذو طابع شخصي".

وفي بيان على موقعها الالكتروني، قالت الشركة أن الخطوة جاءت بسبب حاجة الناس لاستخدام الإشعارات لمواكبة أخبار الأصدقاء والعائلة، والحصول على معلومات مهمة تسهل رؤيتها في مكان واحد.

أخبار ذات صلة

newsletter