مجلس الامانة يصادق على اجراء دراسة مرورية لمداخل مدينة الحسين الطبية

الأردن
نشر: 2015-10-28 15:05 آخر تحديث: 2016-08-07 05:20
مجلس الامانة يصادق على اجراء دراسة مرورية لمداخل مدينة الحسين الطبية
مجلس الامانة يصادق على اجراء دراسة مرورية لمداخل مدينة الحسين الطبية
رؤيا - علي الاعرج - وافق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على إجراء دراسة مرورية لمداخل مدينة الحسين الطبية ، وفتح وتوسعة وصيانة بعض الشوارع والساحات وزراعة اشجار وشجيرات داخل حرم مدينة الحسين الطبية .

وتجري مديرية النقل والمرور دراسة الوضع المروري لمنطقة مدخل المدينة الطبية حيث ان هناك تصاميم مقترحة لتعديل المدخل وفصله عن حركة السير الرئيسية .

كما وافق المجلس على إجراء صيانة لمبنى الامانة الواقع خلف مستشفى الاطفال لاستخدامه من قبل قيادة وحدة أمن ودفاع الخدمات الطبية الملكية كمساهمة من الامانة في خدمة مراجعي مدينة الحسين الطبية .

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية مع مجموعة المدن الاربعين القيادية في المناخ ( C40 ) لتخفيض الانبعاثات والمخاطر على المناخ ، وتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة عيد احمد للوساطة التجارية للاستفادة من الطمم الموجود في مكب المنطقة البيضاء وحصول الامانة على كمية معينة من الطمم بعد معالجته واستخراج مادتي البيس كورس والصن بيس لاستغلالها لغايات رصف الشوارع .

وصادق على توقيع اتفاقية مع جمعية نادي ليونز عمان اوديون لتنفيذ مشروع فحص السمع المجاني في حدائق الملكة رانيا العبدالله ، والتي تلتزم الامانة بموجبها  بتوفير مبنى لاستخدامها كعيادة سمعيات لفحص السمع ، فيما يلتزم النادي بتامين المبنى بكافة الاحتياجات والاجهزة السمعية اللازمة لحالات الاصابات عدد ( 3 ) الخلقية والضوضائية لعصب السمع ، إضافة لفحص السمع الروتيني .

وأقر توقيع اتفاقية مع معهد العناية بصحة الاسرة / مؤسسة نور الحسين بخصوص تقديم الرعاية الصحية الوقائية للسيدات والاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية .

وقال أمين عمان ان هذه المبادرات تعكس مقدار نجاح الأمانة في تعزيز التشاركية مع المؤسسات التطوعية المختلفة لخدمة المواطنين في اطار التنمية المجتمعية من خلال اىستخدام مراكز ومرافق الأمانة
ووافق المجلس على توصيات اللجنة التي شكلها امين عمان لدراسة الطلب المقدم من مؤسسة بانوراما السياحية ( وديع زوايدة ) وتقدير قيمة إنهاء عقد الايجار الموقع معهم قبل انتهاء مدة العقد .

 ولكون مشروع التلفريك يقع ضمن حدائق الملك عبدالله الاول الذي تنوي الامانة اعادة تاهيلها واخلاء جميع المستاجرين فيها صادق المجلس على توصيات اللجنة.  التي نصت بعدم الموافقة على التجديد واجراء تسوية مالية للتعويض عن انهاء العقد .

أخبار ذات صلة

newsletter